نشوة الرويني ضمن الأكثر تأثيراً عربياً عام 2018| صور

أعلنت مجلة أرابيان بزنس قائمتها السنوية للـ 50 إمرأة الأكثر تأثيراً عربياً عام 2018، وجاءت الرئيس التنفيذي لمجموعة بيراميديا والعضو المنتدب نشوة الرويني ضمن الأسماء الأولى في القائمة، وذلك تقديراً لكافة المشروعات الكبيرة والمتنوعة في مجالات مختلفة، والأكثر تأثيراً أيضاً، والتي نجحت شركة بيراميديا في تنفيذها خلال العام 2017-2018، وذلك إضافة إلى مسيرة من الأعمال تمتد لسنوات سابقة تُشكل علامات مضيئة في تاريخها الإعلامي وكذلك في مجال الأعمال، والتي تكللت بجوائز وتقديرات من مختلف دول العالم، وتلقت خلالها العديد من الألقاب.

وحول الجائزة قالت الرويني: مع كل جائزة جديدة أحصل عليها أشعر بفخر كوني عربية، ونشأت في مجتمع عربي أفرز داخلي الرغبة الدائمة في مواصلة النجاح، مع وجود الحافز الدائم من قادتنا وحكامنا الذين يوفرون لنا دائماً المناخ السهل للنجاح، وهم أنفسهم قدوتنا وحافزنا على ذلك، ودائماً أسأل نفسي كيف لي أن أعيش في دولة مثل الإمارات العربية المتحدة يرفع قادتها دائماً شعار الرقم واحد ولا أستطيع أن أنجح.

وأضافت الرويني: ففي الإمارات تجد دائماً ما لا تجده في أي دولة في العالم، لذلك أصبح البعض الأن يسمونها كوكب الإمارات، لأنها حقاً بما يحدث فيها من طفرة وتقدم ونجاح في كل لا شئ لا ينتمي لكوكب الأرض أو لا يوجد ما يُشبهه على كوكب الأرض حتى لو أردنا مقارنتها بأكثر الدول تقدماً في العالم، وأنا لا أجد أية مبالغة عندما أتحدث عن دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا النحو، لأن هذا هو رأي الجميع داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

"وأكدت الرويني: إن الريادة صناعة إماراتية بامتياز، وهي فعل يومي نعيشه ونمارسه في سعي الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة إلى ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة وحصولها دوماً على المركز الأول، وهذا ما يتحقق لأبناء هذه الأرض الطيبة المعطاءة".

وختمت بالقول: "أن نكون ضمن قائمة النساء الخمسين الأكثر تأثيراً في العالم العربي يعني أن نجدد التزامنا العروبي والوطني والمجتمعي عبر ريادة المبادرة في دعم جهود التنمية والاستدامة وترسيخ الخطاب الإعلامي الذي يعزز مبادئ الوسطية والاعتدال، وغرس قيم السلام العالمي والانفتاح والحوار".

 وترأس الرويني مجموعة بيراميديا والتي تضم شركات  بيراميديا، بيراستار، بيراموفي، بيرادوتس، بيراببلشنج، بيراسبورت إلى جانب شركة الجود للاستثما، وجود للدعاية والإعلان، ومركز دلما الطبي، فضلا عن مؤسسة نشوة الخيرية، وتتنوع أعمالها التجارية من الإنتاج الإعلامي والاستشارات إلى العلاقات العامة والتسويق والاستثمارات المالية والطبية والتصنيع والتي تمتد من أبوظبي إلى جميع أنحاء العالم.

 ويأتي اختيارها ضمن هذه القائمة التي ضمت العديد من الشخصيات المرموقة في المجتمع الإماراتي، لنجاحها كشخصية إعلامية، فلقد بدأت حياتها المهنية كمقدمة تلفزيونية، ولقبت بـ أوبرا وينفري الشرق الأوسط، واستطاعت أن تقدم العديد من البرامج الهامة والناجحة والتي حصدت العديد من الجوائز ومنها على سبيل المثال لا الحصر شاعر المليون، أمير الشعراء، الاختيار، صباح الدار، مهرجان أبوظبي السينمائي، جوائز الإيمي، فضلاً عن العديد من الأفلام الوثائقية الهامة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تختارها مجلة أريبيان بزنس  في قوائمها، فلقد سبق أن اختيرت ضمن قوائم أقوى سيدات الأعمال العرب في الأعوام 2011، 2012، 2013، 2015، 2017.

وحصلت أيضاً عام 2017 مجموعة بيراميديا ورئيسها التنفيذي بجائزة الإمارات للمرأة في فئة الابتكار، وأدرجت في قائمة مجلة "فوربس" لأقوى 100 سيدة أعمال في العالم العربي، وأختارتها مجلة "أريبيان بزنس" ضمن أذكى 100 شخصية في دولة الإمارات، وجائزة "الأفضل في مجال الإعلام والتسويق" في الشرق الأوسط.

ويذكر أن الدكتورة نشوة الرويني إعلامية قديرة ضمن أقوى 25 قيادية إعلامية عالمية، وأكثر ثلاث شخصيات نسائية مؤثرة في الإعلام العربي، هذا وقد تكلل مشوارها الإعلامي بتجارب احترافية ونماذج مُلهِمة وناجحة في الإعلام، وفي الإدارة والاقتصاد، والعمل التطوعي، وجائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2017 من "I-AIR" الإيطالية، رمز المرأة لهذا العام -جوائز الشرق الأوسط للقادة 2017، جائزة أفضل مدير تنفيذي لتقديم خدمات الأعمال المتميزة 2017، من "أسواق ميي، جائزة "الابتكار" من مجموعة دبي للجودة 2017.    

والرويني حازت ألقاب عديدة منها "النجمة الواعدة"، "المرأة التي تحلّق عالياً"، "المرأة الأكثر تأثيراً"، "المرأة الفارسة"، ونالت جائزة "الكنز الوطني" من الإمارات، ضمن أقوى عشرين سيدة عربية، وأفضل رئيس تنفيذي للأعوام 2014-2017. 

وذات بصمة ريادية أيضاً حيث أسست مبادرة "المسلمون على الشاشة"، وانتُخبت عضواً في الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (EMMYS)، وتشغل عضوية لجنة تحكيم جوائز الإيمي للأعمال الرقمية، و"جمعية القياديين الإعلاميين Media Executives" و"سيدات أعمال أبوظبي"، ورأست وأسست مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي بأبوظبي، ومبادرة "آراب ميديا ريسورس"، وشركة الشرق الأوسط للإنتاج، كما أسست مسابقتي برنامج "شاعر المليون" و"أمير الشعراء".

وتمتلك الرويني رصيداً علمياً مرموقاً، مع تخصصها في علوم الإدارة واحترافها المهني لتقنيات التحرير والكتابة للتلفزيون والسينما والصيغ البرامجية. وهي رائدة أعمال استثنائية، ضمن قائمة الرواد الخمسين في مجال المال والأعمال، تُدير وترأس بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، شركة الجود، ممثلة اليونيسيف لقضايا المرأة والطفل في الشرق الأوسط، ومستشارة للعديد من كبريات المؤسسات الثقافية والإعلامية، تدعم عبر "جمعية نشوة الخيرية" المشاريع الإنسانية في الوطن العربي، متطوعة في الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع عطايا، جمعية التنمية الأسرية، جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

ويأتي اختيار نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة بيراميديا، سيدة أعمال العام، تتويجاً لمسيرة إعلامية وعملية عريقة وهي الحائزة على مجموعة جوائز في عالم الإدارة وأبرزها في عام 2017، جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2017 من "I-AIR" الإيطالية، رمز المرأة لهذا العام -جوائز الشرق الأوسط للقادة 2017، جائزة أفضل مدير تنفيذي لتقدم خدمات الاعمال المتميزة 2017، من "أسواق ميي"، قائمة أقوى لأقوى 100 سيدة عربية في الشرق الأوسط لعام 2017، مجلة "فوربس العربية"، جائزة "الابتكار" من مجموعة دبي للجودة 2017.

التعليقات