"دبي لتنمية الاستثمار" تنظم بعثة ترويجية إلى الولايات المتحدة 26 مارس

تنظم "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار " خلال الفترة من 26 و 30 مارس الجاري بعثة ترويجية إلى " أوهايو " في الولايات المتحدة الأمريكية لجذب المزيد من الاستثمارات والصناعات الرئيسية إلى قطاع الأعمال في إمارة دبي والإمارات العربية المتحدة بشكل عام. 

تأتي البعثة ضمن الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى تعزيز الروابط التجارية بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية وجذب الصناعات والاستثمار من أمريكا إلى دبي عبر استعراض الفرص الواعدة في إمارة دبي، وتسليط الضوء على فرص الشراكة والمعرفة بين دولة الإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الاستثمار والصادرات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات. 

ويشارك في البعثة عدد من الجهات الحكومية والمتخصصة من دبي وهي مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي؛ ومركز دبي للسلع المتعددة؛ ودبي الجنوب؛ ومجموعة طيران الإمارات؛ وشركة طيران الإمارات للشحن؛ ودائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري.

وتنطلق البعثة في كل من مدينتي سينسيناتي وكولومبوس في أوهايو خلال الفترة ما بين 26 إلى 30 مارس الجاري بدعم من قنصلية الإمارات العربية المتحدة في كل من لوس أنجلوس وهيوستن ونيويورك والمكتب التجاري لدولة الإمارات في واشنطن ومجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي.

وتهدف " مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار " من خلال الندوات واللقاءات التي ستنظمها في المدن المضيفة إلى تسليط الضوء على برامج البنية التحتية واستراتيجيات الابتكار والتنمية التي تقودها دبي والإمارات العربية المتحدة. 

ومن المتوقع أن يلتقي أعضاء البعثة مع مجموعة من المؤسسات التجارية والصناعية وممثلي حكومات الولايات والحكومات المحلية بهدف استكشاف إمكانيات الشراكة، وسبل تعزيز التجارة والاستثمار بين البلدين.

و قال فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إن تنظيم البعثة الترويجية إلى مدينتي كولومبوس وسينسيناتي يأتي ضمن مهام برامج البعثات العالمية لتغطية المدن الأمريكية الاقتصادية وفي إطار الجهود المبذولة التي تسعى من خلالها المؤسسة إلى إقامة شراكات مع المستثمرين الدوليين، وتمكينهم من التوسع والاستدامة في أعمالهم من خلال إمارة دبي". 

من جانبه قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات إن دبي تواصل تطوير البنية التحتية لتسهيل حركة البضائع بشكل أسرع بين الأسواق الرئيسية.. ويمكن للشركات العالمية في أوهايو أن تبني تعاونا مثمرا في هذا المجال وسيلعب هذا دورا رئيسيا في سلاسل القيمة العالمية ولتكون في صدارة اللاعبين على مستوى التجارة العالمية. 

ونوه العوضي إلى أن التجارة الثنائية بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة بلغت حوالي 90 مليار درهم في عام 2017، مشيرا إلى أن ولاية أوهايو كانت أكبر مصدر أمريكي إلى دولة الإمارات في عام 2016.

وتشمل صادرات أوهايو الرئيسية إلى الإمارات معدات النقل والآلات، والمعدات الكهربائية، والمواد الكيميائية فضلا عن خدمات الرعاية الصحية. وتعد مدينة سينسيناتي، أكبر منطقة متحضرة في أوهايو وهي موطن لصناعات السيارات والطيران مثل بروكتر أند جامبل و محلات ماسي و ميتسوبيشي أوتوموتيف إلكتريك أميركا وجنرال إلكتريك أفياتيون، بالإضافة إلى عدد من مؤسسات الرعاية الصحية والمؤسسات التعليمية ذات المستوى العالمي.

وتركز البعثة الضوء خلالها جولتها على مزايا دبي في توفير منصة لنمو وتوسع للشركات العالمية خاصة القدرة التنافسية، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، والاستدامة، وربط الحركات التجارية والناس العالمية عبر المقومات اللوجستية، والبنية التحتية للتصدير والنقل.

و قال داني سيبرايت رئيس مجلس الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة: "إن بعثة حكومة دبي للاستثمار لعام 2018 ستساهم وبشكل ملحوظ في رفع مكانة دبي في الأسواق الأمريكية الرئيسية باعتبارها مركزا رائدا للابتكار واللوجستيات مما يتيح فرصا للشركات الأمريكية لتصدير السلع والخدمات.. وتعتزم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تطوير شراكات تعود بالنفع المتبادل تشمل القطاعين العام والخاص للأسواق الأمريكية خصوصا لتشمل أسواقا في الولايات الأمريكية تتضمن أوهايو و إنديانا، وميشيغان. 

التعليقات