"سلطة دبي الملاحية" تستعرض إنجازاتها في القطاع البحري

استعرضت "سلطة مدينة دبي الملاحية" أبرز الإنجازات النوعية التي تكللت بدخول دبي "قائمة أفضل العواصم البحرية في العالم للعام 2017".

 وسلطت الضوء خلال لقاءً جمع ممثلين عن الموانئ والجهات الملاحية في دولة الإمارات و فرانسيس زكريا أمين عام "الرابطة الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والمنارات البحرية".. على النجاح غير المسبوق في جعل دبي المدينة العربية الأولى التي تنضم إلى اللاعبين الكبار على الخارطة البحرية بعد أن احتلت المرتبة الخامسة باعتبارها التجمع البحري الأكثر تنافسية وجاذبية في العالم وفق نتائج التقرير الدولي الصادر عن "مجموعة مينون لاقتصاديات الأعمال".

ورحّب عامر علي المدير التنفيذي في "سلطة مدينة دبي الملاحية" بأمين عام "الرابطة الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والمنارات البحرية"..مثمناً زيارته التي تعكس الثقة العالية التي يوليها المجتمع الدولي لإمارة دبي التي باتت لاعباً محورياً ضمن الاقتصاد البحري العالمي بما حققته من إنجازات نوعية وضعتها في المرتبة الخامسة في مؤشّر "التنافسية والجاذبية" والسادسة بين العواصم البحرية الرائدة مستقبلاً،والعاشرة من بين أكبر المراكز البحرية في العالم للعام 2017، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

واستمع الحضور إلى شرحٍ مفصل حول المبادرات الاستراتيجية الداعمة للمقوّمات التنافسية للتجمع البحري المحلي الذي يحتضن حالياً أكثر من 5 آلاف و 500 شركة تشغّل 13 ألف نشاط، .

وثمّن الحضور التزام السلطة البحرية بتوحيد الجهود المشتركة للارتقاء بتنافسية القطاع البحري المحلي وترسيخ ريادة دبي كلاعب رئيسي على الخارطة البحرية العالمية من خلال تأسيس "المجلس الاستشاري البحري" الذي يمثل منصة استراتيجية لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص استناداً إلى أسس قوامها الشفافية والحوكمة الجيدة والحوار البنّاء. وتمّ أيضاً استعراض ملامح مبادرة "رصيف الابتكار" الذي يوفر بيئة حاضنة للإبداع والابتكار عبر تسخير الابتكارات التكنولوجية في خدمة مسيرة تطوير مكوّنات القطاع البحري بما يواكب متطلبات القرن الحادي والعشرين.

وحظيت "ماريتايم دبي" المنضوية تحت إدارة "مكتب دبي للتجمع البحري" باهتمام لافت من الحضور كونها نواة لتعزيز تفرّد هوية القطاع البحري ونقلة نوعية باتجاه تطوير تمثيل شمولي لهوية القطاع البحري.

وفي ختام الزيارة وجّه عامر علي دعوة رسمية إلى أمين عام "الرابطة الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والمنارات البحرية" لحضور "أسبوع الإمارات البحري 2018" المقرر في الفترة بين 28 أكتوبر و 1 نوفمبر 2018 والذي سيحتضن سلسلة من الفعاليات عالمية المستوى وعلى رأسها "قمة دبي البحرية 2018" .

التعليقات