ميناء جبل على يستقبل حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت".. تعرف على مواصفاتها

رست حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" في ميناء جبل علي بدبي، في زيارة قصيرة تمتد لأيام لراحة الطاقم والتزود بالمؤن، بعد أن قضت 3 أشهر في الخليج العربي على ان تعود بعد قضاء وقت في الإمارات إلى الخليج العربي في ظل ما تقوم به من جهود، لدعم عمليات مع دول التحالف، وللقضاء على تنظيم داعش الإرهابي.

واستعرضت باربرا ليف السفيرة الأمريكية لدى الإمارات، العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجالات التعاون الدفاعي والعسكري، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والروابط التاريخية بين الدولتين، حيث انه وخلال السنوات الخمس الماضية زار 130 ألف بحار أمريكي الإمارات.

واضافت: "إن الإمارات تعد من أهم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، كما ان التسامح هو من اهم مميزاتها حيث تجمع العديد من الثقافات".

وقد دعت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وسائل الإعلام في جولة داخل حاملة الطائرات تيودور روزفلت، للإطلاع على قدراتها التسليحية، ومهامها الهجومية والدفاعية المضادة للغواصات، كما تم استعراض انطلاق المقاتلات وطائرات الإنذار المبكر.

وقال الكابتن فريد غولدهامر المدير التنفيذي لحاملة الطائرات تيودور روزفلت: "ان البارجة تحمل 70 طائرة مع إمكانية حمل 91 طائرة على متنها و5200 شخص، وما يعادل 18000 ألف وجبة يومية، كما إنه في ظل التطور الحالي أصبح بإمكانية إجراء أعمال الصيانة و للطائرات داخل السفينة، دون أن يستغرق ذلك أكثر من ساعة واحدة، مما يمكن البارجة من البقاء لفترات طويلة داخل البحر، لإنها تعمل بالطاقة النووية، وسرعتها تصل إلى 30 عقدة، كما أن العمرالحالي لهذه البارجة 31 سنة في حين يصل عمرها الافتراضي 50 سنة".

وأكد ان ثيدور روزفلت، هي واحدة من 11 حاملة طائرات أمريكية، وتم الانتهاء حديثا من تصنيع بارجة واحدة وهي في طور التجريب، وجاري العمل على تصنيع واحدة أخرى بنفس المقاييس مع توظيف للتكنولوجيا الحديثة، مما سيقلل عدد الطاقم الموجود حاليا داخل السفينة. 

وتضم البارجة 969 امرأة (18.9%) و4149 رجلا (81.1%) على متنها، وهناك 478 ضابطا 9.3% و 4640 مجندا 90.7% متوسط ساعات العمل 13.5 ساعة مع يوم راحة واحد أسبوعيا لمدة نصف يوم مع فرصة نوم لمدة 8 ساعات دون انقطاع لكل 24 ساعة من الزمن، وتحمل على متنها 298 طيارا و114 مساعدا و66 ضابط.

التعليقات