موانىء دبي توقع اتفاقا مع حكومة الصومال لتطوير منطقة اقتصادية حرة

وقعت "موانىء دبي العالمية"، اتفاقا نهائيا مع حكومة أرض الصومال، لتطوير مشروع منطقة اقتصادية حرة، تتكامل مع مشروع تطوير ميناء بربرة، ليصبح ميناء إقليميا محوريا، ومعبرا رئيسيا لمختلف البضائع المستوردة من الأسواق الإقليمية والعالمية، يجذب المستثمرين ويسهم في تنويع الاقتصاد، ويخلق المئات من فرص العمل.

وقع الاتفاقية في دبي الأسبوع الماضي، سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانىء دبي العالمية، والدكتور سعد الشيري وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية أرض الصومال، بحضور مسؤولين من الجانبين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبموجب الاتفاقية، سيتم بناء مشروع المنطقة الحرة على المرافق القائمة في "موانىء دبي العالمية - بربرة" على مساحة 12 كيلومترا مربعا، فيما يتوقع البدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه خلال العام الجاري.

وكانت موانىء دبي العالمية، تسلمت إدارة ميناء بربرة في جمهورية أرض الصومال منذ مارس العام الماضي، وحققت قفزات نوعية منذ ذلك الحين في تعزيز إنتاجيته.

وتضم خطط تطوير ميناء بريرة وفقا للمخطط الرئيسي، بناء مرسى إضافي في الميناء، حيث باشرت موانىء دبي العالمية بالفعل بتنفيذ المخطط الرئيسي، لتطوير الميناء وترقية المرافق القائمة وتزويده بمعدات جديدة، تعزز من فعالية عملياته وإنتاجيته، من ضمنها رافعات جديدة، وسيتم تسلم أول دفعة منها في وقت لاحق من العام الجاري.

التعليقات