10 مليارات درهم تجارة الورق في الإمارات

قدر مشاركون في معرض " بايبر ورلد"، الذي اختتم أعماله في دبي مؤخرا تجارة الإمارات من الورق بأكثر من 10 مليارات درهم، تستهلك منها 1.6 مليار درهم، وتعيد تصدير ما قيمته 8.4 مليار درهم. 

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، نجاح الدورة الثامنة للمعرض الذي شهد إبرام العديد من الصفقات والاتفاقيات الهامة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ويعد "بايبر ورلد"، المعرض الوحيد المتخصص في صناعة الورق ولوازم المكاتب والقرطاسية والأدوات المكتبية على مستوى المنطقة، والذي استفاد من نمو قطاع الورق.

وقال باولس: "لا تزال منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سوقا رئيسيا لصناعات الورق والقرطاسية ولوازم المكاتب، حيث يرى المصنعون الدوليون في المنطقة قاعدة عملاء رئيسية في ظل ارتفاع الطلب على منتجات الوسائط المطبوعة"، مشيرا إلى أن الفعاليات نجحت في تحقيق ميزة إضافية للعارضين، تمثلت في إمكانية الاستفادة من ميزة تنظيمها في دبي مركز التجارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها.

واعتبر أن الأحداث القادمة، مثل معرض دبي إكسبو 2020 من شأنها تعزيز سمعة الإمارة الدولية، الأمر الذي سيكون له تأثير قوي على جميع الصناعات بما في ذلك صناعات الورق لوازم المكاتب والقرطاسية.

التعليقات