مايكروسوفت: ارتفاع الاستثمارات الخليجية في التحول الرقمي

أظهرت دراسة حديثة أجرتها مايكروسوفت حول الاستعداد الرقمي للشركات في منطقة الخليج العربي عن عزم شركتين من أصل كل ثلاث شركات كبيرة تخصيص 5 بالمائة على الأقل من الإيرادات السنوية لرقمنة عملياتها التجارية.

وكشفت نتائج الدراسة أن معظم المنظمات في جميع أنحاء منطقة دول الخليج لديها تصميم أكثر من أي وقت مضى على تسخير الفرص والتكاليف للإستفادة من التقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وذكاء الأعمال خاصة أن هذه التقنيات وصلت إلى مستويات عالية من الأداء والجودة اللازمان لتحقيق أهداف أي منظمة.

وقال إحسان عنبتاوي المدير التنفيذي للعمليات والتسويق لدى شركة مايكروسوفت الخليج : " إن التحول الرقمي يتيح ميزات متعددة مثل مشاركة العملاء وتمكين الموظفين وتعزيز العمليات وإعادة تحسين المنتجات أو الخدمات .. مشيا إلى أن الاستثمارات في الحوسبة السحابية وغيرها من الحلول التحويلية تساهم بشكل كبير في زيادة الأعمال والإيرادات وتعزيز الابتكار والقدرة التنافسية وكذلك الحد من تكاليف البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ".

ولفت عنتاوي إلى أن الشركات الإقليمية بدأت تدرك مؤخراً قوة هذه التقنيات وأثرها الواضح على العديد من المنظمات الناجحة حول العالم ".

وكشفت الدراسة التي جمعت ما يقرب من ألف منظمة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي أن شركتين من أصل كل ثلاث شركات بنسبة 68 بالمائة خططوا لاستثمار 5 بالمائة أو أكثر من عائداتهم في التحول الرقمي لعام 2018 .

ولفتت النتائج إلى أن أقل من نصف الشركات بنسبة 32 بالمائة أو ما يقرب من ثلث الذين شملهم الاستطلاع سيستثمرون أكثر من 5 بالمائة من عائداتهم في إيجاد سبل جديدة لتعزيز أعمالهم عن طريق الوسائل الرقمية.

وأظهرت الدراسة أن 83 بالمائة من المؤسسات على دراية متفاوتة بمصطلح "التحول الرقمي" وأهميته وكيفية توظيفه واعتبرت شريحة أخرى بنسبة 79 بالمائة أن التوجه نحو التحول الرقمي أولوية قصوى للعام المقبل .

التعليقات