"شهادة المهنية الضريبية".. برنامج لرفع كفاءة الموظفين الماليين في دبي

قال عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، إنه تم طرح برنامج تخصصي ومهني في مجال الضرائب لموظفي الحكومة ضمن مبادرة "ماليون" لرفع كفاءة الموظفين الماليين.

وبحسب آل صالح، فإن دائرة المالية طرحت برنامج "شهادة المهنية الضريبية" برعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية بدبي وبمشاركة كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي.

وأكد أهمية البرنامج الجديد في رفد المنظومة المالية في حكومة دبي بالموظفين المؤهلين لتحقيق الامتثال الحكومي الكامل بضريبة القيمة المضافة.

وقد حرصت الإدارة على رفع الوعي الوظيفي وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي من خلال تزويد الموظفين بجميع احتياجاتهم من الدورات التدريبية وذلك بمشاركة الصرح الأكاديمي والتنفيذي المتميز كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ".

و تعد شهادة المهنية الضريبية شهادة تخصصية في مجال الضرائب تمنح للموظف بعد خوضه دورة تدريب مهني مدتها 60 ساعة باللغة العربية وتتضمن أربعة مساقات دراسية روعي فيها الجوانب الأكاديمية والمهنية التي تتنوع بين فنيات الضرائب الحديثة والتحليل التشريعي للضرائب الاتحادية فضلا عن المعاملات في ضريبة القيمة المضافة والمحاسبة الضريبية .

التعليقات