الأردن يحبط مخططًا لتهريب متطرفين وأسلحة بأنابيب نفط قديمة

أعلن الجيش الأردني إحباط مخطط إرهابي لتهريب متطرفين وأسلحة ومخدرات عبر أنابيب النفط القديمة، على الحدود الأردنية السورية والأردنية العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة - لم تسمه - القول "إن المخطط بدأ الإعداد والتنفيذ له من قبل مجموعة من الإرهابيين وتجار المخدرات باستخدام أنبوب النفط القديم التابلاين الذي يربط بين الحدود الأردنية والسورية كما يربط الحدود الأردنية والعراقية، حيث قامت شبكة من الإرهابيين ومهربي المخدرات والأسلحة باستغلال احد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب وعمل مجموعة من الأنفاق وتجهيزها لغايات الاستخدام في عمليات التهريب وتنفيذ العمليات الارهابية".

وأضاف أن وحدات من سلاح الهندسة الملكي قام بتدمير هذه الأنفاق وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض، والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذا للمهربين والإرهابيين الذين لم يتركوا أسلوبًا إلا وحاولوا استخدامه في تنفيذ مخططاتهم الإجرامية.

وشدد على أن القوات المسلحة الأردنية ستقف - بالمرصاد - في وجه مخططات ونوايا هذه الفئة الضالة التي تتربص بأمن الاردن وتحاول بشتى الوسائل النيل من أمنه واستقراره.

التعليقات