ريم الهاشمي : تقدم الإمارات بمؤشر الابتكار العالمي 2016 شهادة دولية على نجاح استراتيجية الحكومة الرشيدة

وصفت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء النتائج المتقدمة التي حققتها الدولة في مؤشر الابتكار العالمي 2016 بأنها شهادة عالمية على نجاح استراتيجية الحكومة الرشيدة في اعتماد الابتكار كأحد المحاور الرئيسية لتقديم الحلول وطرح المبادرات الرامية لخدمة وإسعاد شعب دولة الإمارات.

و قالت معاليها في تصريح لها بهذه المناسبة : " نحن سعداء جدا بالنتائج المتقدمة التي حققتها الدولة هذا العام " وأضافت إنه سعيا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بتعزيز أداء الدولة في التنافسية العالمية وتوفير أحدث الإحصاء والبيانات تعمل الهيئة بصورة دؤوبة على تطوير المنظومة الإحصائية في الدولة اعتمادا على أحدث الممارسات والمقاييس العالمية" .

و أكدت حرص الهيئة على رصد وتحليل أهم المؤشرات العالمية المتعلقة بالابتكار والتواصل مع الجهات الدولية الناشرة لها.. موضحة أن أهمية هذا المؤشر وغيره من مؤشرات التنافسية العالمية تكمن في رسم صورة واضحة وشفافة حول الوضع الحالي والآفاق المستقبلية لمدى التقدم في ترسيخ مفهوم الابتكار وتحقيق اقتصاد المعرفة على المستوى الوطني الأمر الذي يمكن الجهات المعنية في الدولة من اتخاذ القرارات ووضع السياسات الداعمة لتحقيق الأجندة الوطنية ودعم لمسيرة الدولة تجاه تحقيق رؤية الإمارات 2021".

التعليقات