مرور العين تدعو السائقين للالتزام بالقيادة الآمنة أثناء الضباب

دعت إدارة المرور بالعين بمديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في جميع الظروف وخصوصاً مع تغير الأحوال الجوية وتشكل الضباب تعزيزاً للسلامة المرورية .

وأوضح المقدم محسن المنصوري نائب مدير إدارة المرور في العين أن مظاهر المشكلات والحوادث والمخالفات المرورية تتعدد في فصل الشتاء مثل الحوادث الناجمة عن تشكل الضباب و سوء الأحوال الجوية و القيادة بطيش وتهور .

وحث أولياء الأمور والأسر على مراقبة سلوكيات أبنائهم خاصة في فترة الإجازات و الالتزام بقوانين السير والمرور حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين.

وأشار إلي أن قيادة السيارات في فصل الشتاء من الأمور التي تتطلب مهارة كبيرة خاصة في حالة الضباب وسقوط الأمطار وعلى السائقين أن يكونوا اكثر حرصا وحذراً في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة بواسطة تشغيل نظام التدفئة على الزجاج الأمامي والمحافظة على مسافة أمان كافية تمكنهم من الوقوف الآمن لتجنب المخاطر.

ودعا إلي المحافظة على نظافة الزجاج وعدم استخدام أضواء السيارات العالية التي تعيق الرؤية للسائقين الآخرين وعدم استخدام الإشارات التحذيرية الأربعة أثناء القيادة واستخدامها فقط عند توقف السيارة.

التعليقات