القيمة السوقية للأسهم الإماراتية تحقق مكاسب بنحو 1.6 مليار درهم

في ختام جلسة اليوم الثلاثاء، حققت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في أسواق المال الإماراتية مكاسب بمقدار 1.6 مليار درهم تقريبا.

وجاء الدعم الأكبر للمكاسب التي حققتها القيمة السوقية نتيجة الأداء الإيجابي الذي شهده سوق دبي المالي، وأغلق مؤشره العام عند 3341 بنمو نسبته 0.80 % مقارنة مع اليوم السابق.

وانضم قطاع الاتصالات إلى شريحة من أسهم العقار والبنوك وهو ما ساهم في زيادة مكاسب القيمة السوقية وذلك نظرا للثقل الوزني الكبير لأسهم هذه القطاعات في المؤشر العام .

وبحسب وسطاء في السوق فإن تواصل افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام المالي ومقترحات توزيعاتها على المساهمين مازالت تشكل عنصرا مشجعا لشريحة من المتداولين لتنفيذ عمليات شراء انتقائي.

وشملت قائمة الأسهم الرابحة سهم بنك الإمارات دبي الوطني المرتفع الى 8.75 درهم كما واصل سهم اعمار للتطوير العقاري صعوده الى 5.75 درهم ، وتبعه في نفس الإتجاه سهم اعمار مولز الى 2.33 درهم وداماك الى 3.31 درهم واغلق سهم دبي للإستثمار عند 2.32 درهم .

و سجل سهم اتصالات المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفاعا الى 17.40 درهم وصعد سهم الدار الى 2.26 درهم وبنك الإتحاد الى 4 دراهم وشهد سهم الواحة نشاطا جيدا بالغا مستوى 2.18 درهم. .

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 477 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 312 مليون سهم نفذت من خلال 4670 صفقة.

وواصل اللون الأخضر استحواذه على الساحة الأكبرمن شاشات العرض فقد اغلقت أسهم 32 شركة على ربحية من اجمالي اسهم 69 شركة جرى تداولها اليوم فيما انخفضت أسعار أسهم 24 شركة وحافظت أسهم 13 شركة على أسعارها .

التعليقات