مصر تطلق بوابة عالمية لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف إلكترونيا

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، توقيع اتفاقية التعاون بين الوزارة وشركة بيكر هيوز جى إى العالمية لإطلاق العمل فى مشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف الكترونياً، بما يسهم فى جذب استثمارات الشركات العالمية والترويج لهذه المناطق والفرص الإستثمارية البترولية بمفهوم عصرى متطور.

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر مصر الدولى للبترول " ايجبس 2018". 

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية أن المشروع ياتى فى اطار برنامج التطوير والتحديث الذى يتم تنفيذه حالياً، مشيراً إلى أن مشروع بوابة مصر يهدف الى استحداث آليات متطورة لتسويق مناطق البحث والاستكشاف عن البترول والغاز من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وأضاف أن هذا المشروع يعد بمثابة خارطة طريق لوضع المناطق البترولية الواعدة على خريطة الاستثمار العالمية فى انشطة البحث والاستكشاف عن البترول والغاز .

وقع الاتفاقية الجيولوجى أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف وأيمن خطاب نائب رئيس شركة بيكر هيوز جى إى .

وتقضى الاتفاقية بتوفير البنية التحتية الرقمية والتطبيقات الألكترونية المناسبة لدعم المشروع وتعزيز القدرة التنبؤية للمعلومات الحسابية لإدارة جولات المزايدات العالمية للبحث عن البترول والغاز ، واعداد خريطة استثمارية رقمية لمناطق المزايدات ، واستخدام التطبيقات الالكترونية الحديثة فى عمليات التسويق لأنشطة الاستكشاف والإنتاج ، هذا بالاضافة الى العمل على تحسين اداء الكوادر البشرية وجودة خدمات البحث والتنقيب عن البترول والمساهمة فى اتخاذ القرارات وأسس تدفق المعلومات.

التعليقات