بحضور حامد بن زايد ورئيس وزراء فرنسا.. "بي.إن.پي پاريبا" تفتتح فرعا لها بسوق أبوظبي العالمي

شهد سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وإدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي مراسم إعلان سوق أبوظبي العالمي اليوم السبت عن انضمام "مجموعة بي.إن.پي پاريبا BNP Paribas" إلى قائمة الأسماء الدولية المرموقة المتواجدة في السوق.

ويأتي ذلك عقب قيام المجموعة الفرنسية - التي تعد من كبرى المجموعات المصرفية في العالم - بتأسيس فرع لمكاتبها ضمن نطاق سوق أبوظبي العالمي، مما يمثل تكريسا جديدا لمكانته كمركز مالي دولي.

وجرت المراسم خلال فعالية أقيمت بهذه المناسبة في مقر سلطة سوق أبوظبي العالمي الواقع على جزيرة المارية في أبوظبي.

وشهد مراسم الإعلان  أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي وجان لوميير رئيس مجلس إدارة "مجموعة بي.إن.پي پاريبا"، وأكثر من  200  شخصية من كبار الفعاليات الاقتصادية وصناع القرار في عالم المال والأعمال.

يأتي تأسيس المكتب الجديد، عقب حصول " بي.إن.پي پاريبا" على ترخيص صادر عن "سلطة تنظيم الخدمات المالية" لدى سوق أبوظبي المالي يتيح مزاولة الأنشطة المرخص بها وتقديم الخدمات المالية للعملاء.

ورحب أحمد علي الصايغ بانضمام مجموعة "بي.إن.پي پاريبا " إلى سوق أبوظبي العالمي، معربا عن شكره وتقديره لسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وإدوارد فيليب على حضورهما لهذه المناسبة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل امتدادا للعلاقات المتينة مع المجموعة المالية العالمية.

وأكد الصايغ، أن افتتاح المجموعة الفرنسية العالمية فرع لمكاتبها، يمثل معلما بارزا في مسيرة سوق أبوظبي العالمي، وخطوة هامة نحو تكريس مكانته كمركز مالي دولي، معربا عن تطلعه لتحقيق المزيد من النمو والتوسع بما يلبي احتياجات المنطقة، ويواكب المستجدات في عالم المال والأعمال .

من جانبه، قال جان لوميير، إن افتتاح الفرع الجديد يمثل تجسيدا لالتزام "مجموعة بي.إن.پي پاريبا" بالمساهمة في مسيرة التنمية في أبوظبي، ويعكس حرصها على مواكبة إمارة أبوظبي في تحركاتها على الساحة الاستثمارية عالميا لا سيما في أوروبا، مشيرا إلى استفادة الفرع الجديد من مكانة سوق أبوظبي العالمي كمركز دولي.

وأضاف لوميير، أنه من خلال الفرع الجديد سيتسنى للمجموعة أن تواصل توطيد علاقاتها مع عملائها من الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء المنطقة.

وكان سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، قد التقي رئيس الوزراء الفرنسي، حيث جرى خلال اللقاء - الذي عقد في سوق أبوظبي العالمي - بحث تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها .

واستعرض الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وأهمية تنويعها وتوسيعها، خاصة فيما يتعلق بالشراكات الاستثمارية الثنائية.

كما جرى خلال اللقاء، بحث التعاون القائم بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة والمتاحة في تعزيز وتطوير البرامج التنموية المشتركة، والعمل على تعزيز التواصل والتنسيق فيما بينها.

حضر حفل الإعلان واللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وسيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ورياض عبدالرحمن المبارك رئيس دائرة المالية، ووليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة والبنية التحتية "مبادلة".

التعليقات