الدولار يحافظ على استقراره مقابل العملات العالمية الرئيسية

استقر معدل صرف الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الجمعة، وسط ترقب المستثمرين لصدور تقرير الوظائف الأمريكية غير الزراعية في وقت لاحق من اليوم، في حين استمرت التعليقات الضعيفة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تقديم دعم طفيف للعملة الخضراء.

وانتعشت العملة الأمريكية لفترة وجيزة بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي في ختام اجتماع السياسة النقدية الذي عقده أول أمس الأربعاء، إلى ثقته في التضخم والنمو في الولايات المتحدة ، وفقًا لرويترز.

وأعلن الفيدرالي أنه من المرجح أن يرتفع التضخم هذا العام، مما يعزز التوقعات بمزيد من رفع أسعار الفائدة تحت رئاسة رئيس البنك المركزي القادم جيروم باول.

وقد أبقى الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير أول أمس، في تحرك متوقع على نطاق واسع، ليعد بذلك الاجتماع الأخير لرئيس مجلس الاحتياطي جانيت يلين.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.08 %، ليصل إلى 88.55 نقطة.

وانخفض اليورو بشكل طفيف أمام الدولار بنسبة 0.08 % ليصل إلى 1.24 دولار، في حين استقر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند 1.4262 دولار.

يأتي ذلك فيما تراجع الين مقابل الدولار بنسبة 0.28 % ليسجل 109.73 ين، في حين لم يتغير سعر صرف الدولار مقابل الفرنك السويسري بنسبة تذكر ليتداول عند مستوى 0.9268 فرنك.

وسجل الدولار الاسترالي والنيوزيلندي انخفاضا مقابل العملة الخضراء، مع تراجع الدولار الاسترالي بنسبة 0.41 % ليسجل 0.7372 دولار، وانخفاض النيوزيلندي بنسبة 0.31 % ليسجل 0.7374 دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي بنسبة 0.10 % ليتداول عند 1.2278 دولار.

التعليقات