الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة باتفاق إنهاء إغلاق الحكومة الأمريكية

صعدت الأسهم الأوروبية إلى مستويات مرتفعة جديدة اليوم الثلاثاء، بعد أن توصل أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إلى إتفاق لإنهاء إغلاق للحكومة الاتحادية استمر ثلاثة أيام، ومع تركيز السوق أيضا على تحديثات لأرباح الشركات.

وسجل المؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو أعلى مستوى في عشر سنوات، مع صعود المؤشر داكس الألماني إلى مستوى قياسي فوق 13596 نقطة قبل أن ينهي الجلسة مرتفعا 0.7 بالمئة عند 13559.60 نقطة بحسب "رويترز".

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.17 بالمئة.

وبعد أن هيمنت أنباء اندماجات واستحواذات على السوق في الجلسة السابقة، أبقت تحديثات لنتائج الشركات على أجواء التفاؤل.

وابتهج المستثمرون بخطط كارفور، أكبر شركة لتجارة التجزئة في أورربا، لخفض النفقات وفتح وحدتها الصينية التي تعاني خسائر أمام مستثمرين جدد وزيادة الإنفاق على التجارة الإلكترونية في مواجهة منافسة من أمازون. ولامس سهم كارفور أعلى مستوى في خمسة أشهر مع صعوده 3.2 بالمئة.

وجاء سهم لوجيتك بين أكبر الرابحين بتسجيله قفزة بلغت 8 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة السويسرية المتخصصة في لوازم وملحقات أجهزة الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة عن مبيعات أفضل من المتوقع ورفعت توقعها للأرباح.

وجاء سهم إيزي جيت بين أبرز الرابحين أيضا مع صعوده 5.1 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة البريطانية للرحلات الجوية المنخفضة التكاليف أحدث نتائجها الفصلية.

وارتفع سهم سكاي 2.3 بالمئة بعد أن قالت هيئة تنظيمية في المملكة المتحدة إن شراء فوكس لسكاي ليس في المصلحة العامة بسبب مخاوف تتعلق بتعددية وسائل الإعلام لكنها اقترحت حلولا.

وزاد سهم أوكادو لمبيعات البقالة على الإنترنت 0.9 بالمئة بعد قفزة بلغت 27 بالمئة يوم الاثنين عندما كشفت النقاب عن اتفاق مع سوبيس، ثاني أكبر مجموعة للمتاجر الغذائية في كندا.

التعليقات