المبعوث الأممي يعلن "تجاوب" الأطراف اليمنية مع المسار السياسي.. ومغردون لـ"ولد الشيخ": لا تبيع الوهم

أعلن إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن "تجاوب" جميع الأطراف في البلاد مع جهود استئناف المسار السياسي، وهو ما ردت عليه قيادات تنفيذية وسياسية في البلاد بالتشكيك، مؤكدين أنه "لا تفاوض مع ميليشيا الحوثي التي لا تؤمن بأي مسار سياسي".

وقال ولد الشيخ أحمد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" منذ قليل: "تجاوبت جميع الأطراف مع الجهود الرامية الى استئناف المسار السياسي، وأدعوهم إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لضمان الظروف السانحة للانخراط بشكل تام في العملية السياسية وبنوايا حسنة".

إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن بـ"تجاوب" الأطراف اليمنية مع المسار السياسي، شكك فيه عدد من التنفيذيين والسياسيين، وقال سالم الغباري مستشار رئيس الوزراء عبر حسابه على "تويتر" منذ قليل ردا على ولد الشيخ: "إذا وافقت الحكومة على المفاوضات، من هو المجنون الذي سيرافق وفد الحوثيين للمفاوضات بعد قتلهم لرفيقهم السابق في جنيف ومشاورات الكويت المرحوم عارف الزوكا"، متسائلا :"هل ستقول لهم أين عارف؟".

وفي ردها، غردت نورا الجوري" :"الشعب اليمني لن يتعايش مع ميليشيات لا تؤمن بدولة ولا تعايش لا تبيع الوهم يا ولد الشيخ".

ومن جانبه، قال زياد الجابري صحفي يمني: "يجب أن تتعلم أنت قبل غيرك أن المسار السياسي جرب تكرارا ومرارا ولم ينفع مع هذه الميليشيا"، مضيفا :"اي مسار سياسي يجب أن يكون وفقا للمرجعيات الثلاث"

واعتبر الناشط اليمني محمد بن صالح: "هذا إنقاذ للحوثي هو يلفظ أنفاسه الأخيرة، أنتم طوق نجاة له.. لابد من القضاء عليه نهائيا".

وأضاف محمد بن عبد الله :"لاتفاوض مع مليشيات الحوثي الايرانية".

التعليقات