أسهم الإمارات ترفع مكاسبها إلى 5.8 مليار درهم خلال جلستين

 تواصل اللون الأخضر مستحوذا على شاشات العرض في أسواق المال الإماراتية وسط استمرارعمليات الشراء الانتقائي التي تركزت على قطاعي العقار والبنوك لليوم الثالث على التوالي إلى جانب قطاع الاتصالات، ورفعت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة من مكاسبها خلال جلستين الى نحو 5.8 مليار درهم وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الى مستوى 4635 نقطة بزيادة نسبتها 0.42%،فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 3542 نقطة بنمو نسبته 0.48% مقارنة مع جلسة الأمس، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

ووصف وسطاء في السوق الأداء الإيجابي للأسواق بأنه جيد ومكن المؤشرات العامة من بلوغ مستويات قوية بحسب معطيات التحليل الفني، مجددين توقعاتهم بتواصل التحسن في الأيام القادمة مع استمرار افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن العام الماضي بالإضافة لمقترحات التوزيعات على المساهمين.

وعزز سهم اعمار من مكاسبه صاعدا الى مستوى 7.35 درهم كماارتفع سهم اعمار مولز الى 2.35 درهم ودريك أند سكل الى 2.19 درهم وسهم داماك الى 3.50 درهم .واستعاد سهم بنك دبي الإسلامي نشاطه بالغا 6.60 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم بنك أبوظبي الأول المغلق عند 11.35 درهم قيادة الدعم للمؤشر العام وانضم سهم بنك الإتحاد الوطني الى قائمة الرابحين بالغا 3.95 درهم ومحاولا بذلك مجددا كسر حاجز 4 دراهم،كما ساهم الاداء الايجابي لسهم اتصالات في تعزيز المكاسب بعدما صعد الى 17.90 درهم .

وعلى صعيد السيولة فقد حافظت على مستويات جيدة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 640 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 336 مليون سهم نفذت من خلال 5335 صفقة.

وبلغ عدد الأسهم التي جرى تداولها اليوم 74 سهما ربحت اسهم 28 منها في حين انخفضت أسعار أسهم 35 شركة وحافظت أسهم 11 شركة على مستوياتها السابقة.

التعليقات