"ميقاتي" عقب لقاء السفير السعودي الجديد: علينا إبعاد لبنان "عما لا طائل له عليه"

استقبل نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، وليد اليعقوب سفير المملكة العربية السعودية الجديد لدى بلاده، بعد ظهر اليوم الاثنين، في زيارة بروتوكولية بمناسبة تسلمه مهامه رسميا.

وقال "ميقاتي"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" منذ قليل: "استقبلت سفير السعودية الجديد الأخ وليد اليعقوب، وتمنيت له طيب الإقامة في لبنان، وأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الخطوات لتعزيز العلاقات بين لبنان والمملكة لما فيه خير البلدين ومصلحتهما".

ونبه "ميقاتي في تغريدة أخرى له إلى "خطورة إطلاق المواقف التي تسيء إلى لبنان، وعلاقاته التاريخية مع الأخوة العرب، وفي مقدمتهم السعودية"، مضيفا: علينا أن نعمل جميعا لحماية لبنان، وإبعاده بقدر الامكان عما لا طائل له عليه، وأن تحافظ العلاقات بين لبنان والمملكة على تميزها التاريخي.

وقال السفير السعودي، عقب انتهاء اللقاء بميقاتي: "للأسف هناك فرقاء في لبنان لا يريدون أن تكون العلاقة بين المملكة ولبنان جيدة، ويعملون على تشويهها بكل ما لديهم من قوة، ونحن نعول على حكمة اللبنانيين في حل هذه المشكلة".

وتابع اليعقوب، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الاثنين: "الزيارة بروتوكولية وقد تشرفت بزيارة دولة الرئيس، وتشاورنا في أوضاع المنطقة".

التعليقات