رئيس أوبل يستبعد تطبيق عقوبات الانبعاثات الكربونية على شركته

استبعد ميشائيل لوشلر، رئيس شركة أوبل الألمانية للسيارات، تطبيق عقوبات مالية على شركته بسبب تجاوز الحد الأقصى من الانبعاثات الكربونية.

وفي مقابلة مع صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال لوشلر:"أنا متأكد من أننا نستطيع أن ننجز مسألة الالتزام بالحدود القصوى المنصوص عليها اعتبارا من 2020".

يذكر أنه اعتبارا من هذا التاريخ سيتعين على أساطيل السيارات الجديدة للشركات الالتزام بتعليمات الاتحاد الأوروبي التي تنص على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدلات انبعاثاتها الكربونية، 95 جراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف لوشلر أن العقوبات المالية ليست خيارا بالنسبة له "فهذه لن تكون عالية على نحو استثنائي وحسب، لكنني أعتقد أيضا أن العملاء لن يجدوا جاذبية على نحو خاص في سيارات الشركة التي تلتزم بالتعليمات القانونية فقط بسبب العقوبات المالية".

وقال إن المشرع وضع حدودا " وإذن يجب علينا أن نلتزم بها".

وفي سياق متصل، قال روبرت شتادلر، رئيس شركة اودي لمجلة "اوتوموبيل فوخه" إن " عدم التنفيذ (للتعليمات) مسألة غير واردة بالنسبة لنا".

كان العديد من الخبراء خلصوا خلال الأشهر الماضية إلى نتيجة أن الأهداف البيئية الأوروبية ستمثل تحديا كبيرا لشركات صناعة السيارات الألمانية، وذلك لأسباب تتمثل في تراجع مبيعات سيارات الديزل وتباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية وتنامي شعبية سيارات الدفع الرباعي الثقيلة.

التعليقات