قافلة الخير تنطلق من نادي الحمرية الثقافي الرياضي

تماشيا مع رؤية قيادة الامارات لعام الخير 2017  أطلق مجلس إدارة نادي الحمرية الثقافي الرياضي سبعة مبادرات ضمن مشروعه الذي يحمل اسم " قافلة الخير " بمناسبة عام الخير وذلك استجابة لرؤية قيادة الامارات في العطاء الخيري والعمل على تنفيذها على ارض الواقع وتعزيز مفهوم العطاء والعمل التطوعي والخيري والتكافل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس بمقره مساء أمس بحضور جمعة عبيد الشامسي رئيس مجلس الادارة وسالم غانم عبيد الشامسي نائب الرئيس وعمار علي حميد المهيري وحميد عبيد سلطان غدير و ماجد سعيد حميد المهيري اعضاء مجلس الادارة ومن كوادر النادي أيمن العمريين ومأمون الضروس والمعتمصم المواجده وصلاح سمره وعدد من الاداريين.

وباقى المبادرات سيتم تنفيذها على مدار العام وتتضمن مجموعه من الانشطة والفعاليات وهي " خيمة الخير " و " بصمة محبة" و " عطاء بلا حدود " و " منا وفينا " و " أنتم بركتنا " و " يدا بيد " و " قلوبنا معكم "..وتنفذ المبادرات جميعها تحت شعار تم رسمه من وحي الشعار الرسمي لعام الخير.

وصرح جمعه الشامسي رئيس مجلس الادارة أنه إنطلاقا من إستراتيجية النادي الرامية إلى تنفيذ توجيهات قيادتنا الرشيدة وتلبية لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في جعل عام 2017 عاما للخير.. جاءت فكرة اطلاق مشروع النادي " قافلة الخير " للتأكيد على المبادرات الإنسانية والخيرية التي يتبناها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على كافة الصعد والتي تجسد في مضامينها الروح الأصيلة لمجتمع دولة الإمارات المتمسك دوما بنهج العطاء والخير والتطوع وذلك من خلال تنظيم سبعة مبادرات متنوعة تحت اطار واحد.

وأوضح أن النادي سيقوم بتنفيذ المشروع على عدة محاور ويستهدف فئات المجتمع المختلفة بالاضافة لتفعيل كافة شراكات النادي مع الجهات الحكومية والخاصة لإنجاح كافة برامج وفعاليات المشروع الخيري.

وحول أهداف المبادرة اشار سالم غانم الشامسي نائب رئيس النادي الى أنها تشارك في احداث فارق في حياة الناس بشكل عام سواء ماديا أو معنويا و بلورة دور النادي وجعله منصه لمساعدة جميع أفراد المجتمع ومختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الاعمال في المساهمة في عام الخير بجانب المساهمة في ايصال العطاء الخيري والجهود التطوعية للامارات قيادة وشعبا للبلدان الاخرى.

وعن المحاور والفئات المستهدفه والجهات المتعاونه أشار عمار المهيري عضو مجلس الادارة أن النادي يسعى من خلال المشروع الى إستهداف عدد من المحاور والفئات وهي ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والفقراء والمحتاجين والمرضى واللاجئين والأقل حظا وكبار السن من خلال التعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص في كل فئة.

وعن كيفية تنفيذ المشروع أوضح حميد عبيد بن غدير عضو مجلس الادارة أن" قافلة الخير" تتضمن إعتماد التصور العام للمشروع وادراج شعار عام الخير في كافة مطبوعات وخطابات النادي طيلة العام واستقطاب الجهات والشركاء واعداد ملف خاص لهذا الغرض واطلاق مبادارت المشروع وآليات التنفيذ في مؤتمر صحفي خاص يعقد لاحقا يتم من خلاله توقيع عدد من مذكرات التفاهم لهذا الغرض.

وأوضح أن الآلية تضمن تشكيل فريق عمل متخصص بالاضافة إلى تشكيل مجموعات تطوعيه لتنفذ مبادرات المشروع على مدار العام وتخصيص مبلغ مالي من النادي بالاضافة لاستقطاب مختلف التبرعات المادية والعينية لهذا الغرض من خلال اطلاق حملة خيرية مجتمعية.

 

التعليقات