مايك بنس: لن نكرر أخطاء أوباما بشأن احتجاجات إيران

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، إنه والرئيس دونالد ترامب لن يكررا "أخطاء" الرئيس السابق باراك أوباما إزاء الاحتجاجات في إيران.

وغرد بنس على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وفقا لراديو (سوا) الأمريكي مساء اليوم الإثنين، قائلا " ما دام الرئيس ترامب رئيسا وأنا نائبا له لن نكرر الأخطاء المعيبة، عندما تجاهل الآخرون (باراك أوباما) المقاومة البطولية للشعب الإيراني ضد النظام الوحشي".

وتابع نائب الرئيس الأمريكي:"أن المقاومة الجسورة التي يبديها الشعب الإيراني اليوم تمنح الأمل والإيمان لكل أولئك الذين يكافحون من أجل الحرية وضد الاستبداد، يجب ألا نتخلى ولن نتخلى عن الشعب الإيراني".

وفي عام 2009 شهدت إيران احتجاجات عرفت بـ" الانتفاضة الخضراء"، في أعقاب اتهام المعارضة للنظام بتزوير الانتخابات لصالح المرشح المحافظ محمود أحمدي نجاد، وفي ذلك العام كان رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما قد قال إن التدخل الأمريكي قد يمنح فرصة لنظام الملالي.

وكان ساسة أمريكيون سبقوا بنس في تأييد الاحتجاجات الإيرانية التي انطلقت منذ الخميس الماضي وسقط فيها 12 قتيلا، وكان على رأس هؤلاء الرئيس دونالد ترامب الذي قال إن وقت التغيير في إيران قد حان.

التعليقات