غداً الثلاثاء بث الحلقة الثانية من برنامج "أمير الشعراء"

تواصل كل من قناة الإمارات وقناة بينونة بث الحلقات المسجلة من برنامج "أمير الشعراء" في موسمه السابع، حيث تعرض يوم غدٍ الثلاثاء 7 فبراير (10 مساءً) للحلقة الثانية، يليها في الأسبوع القادم الحلقة المسجلة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 فبراير، على أن تنطلق في 21 فبراير المنافسات على الهواء مباشرة للشعراء الـ 20 الذين تمكنوا من إثبات جدارتهم والوصول للمرحلة الأخيرة.

وتعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مؤتمراً صحافياً يوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2017 للكشف عن تفاصيل ومفاجآت الموسم السابع، وعرض آليات التأهل عبر الحلقات العشر المباشرة للبرنامج.

وتتضمن الحلقات التسجيلية عرضا ً لمقابلات لجنة التحكيم للشعراء الـ 150 في يناير 2017، وكذلك للمقابلات والاختبارات الإضافية التي تمّ من خلالها إعلان قائمة الـ 42 شاعراً، كما تعرض للعديد من المواقف واللحظات الجميلة التي واجهت الشعراء خلال اللقاءات، مؤكدين بدورهم على الدور الثقافي المميز الذي يؤديه البرنامج، وما يمثله من جسر للتواصل الثقافي والفكري بين المشاركين فيه.

وكانت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد أعلنت مؤخراً عن قائمة من 42 شاعراً من أصل 150 شاعرا ً قابلتهم لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج "أمير الشعراء" في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي.. وعقدت لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية وإدارة البرنامج اجتماعات مكثفة لتقييم الاختبارات المباشرة واختيار الأفضل وفقاً لمعايير فنية ونقدية دقيقة.

وينتمي الشعراء الـ 42 لـ 16 دولة، ومن بينهم 13 شاعرة عربية، والذين خضعوا بدورهم لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم، وذلك لاختيار القائمة النهائية المكوّنة من 20 شاعرا ً سوف يُشاركون في حلقات البث المباشر عبر قناة الإمارات وقناة بينونة بدءاً من 21 فبراير 2017 على مدى 10 أسابيع.

وقد أشاد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة المكونة من الدكتور عبد الملك مرتاض، الدكتور علي بن تميم، والدكتور صلاح فضل بمستوى الشعراء المشاركين خلال اللقاءات المباشرة التي جرت مع الشعراء، حيث تمّ استقطاب 150 شاعراً لأبوظبي من أصل الآلاف من الشعراء الذين تقدموا للمسابقة، بعد عملية الفرز والتقييم التي قامت بها لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية لاختيار الأفضل منهم وفق المعايير المعتمدة

التعليقات