المجلس الوطني الاتحادي يناقش مشروع قانون اتحادي في شأن استخدام تقنية الاتصال عن بعد في الإجراءات الجزائية

يعقد المجلس الوطني الاتحادي الثلاثاء المقبل في مقره بأبوظبي جلسته السابعة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس.

يناقش المجلس الوطني الاتحادي مشروع قانون اتحادي في شأن استخدام تقنية الاتصال عن بعد في الإجراءات الجزائية المحال من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية والطعون، كما يطلع على تقرير اللجنة الخاص بالمشروع.

ومن المقرر أن يناقش المجلس مشروع هذا القانون الثلاثاء المقبل في مقره بأبوظبي جلسته السابعة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس.

وتبين المذكرة التوضيحية لمشروع قانون اتحادي في شأن استخدام تقنية الاتصال عن بعد في الإجراءات الجزائية الذي سيتم مناقشته خلال الجلسة أن قانون الإجراءات الجزائية ينصّ على أصول إجراء التحقيقات الجزائية لدى كلّ من الأجهزة الشرطية والنيابة العامة ،بالإضافة إلى إجراءات المحاكمة الجزائية ،وأن ثمّة مجالات لتفعيل عدد من هذه الإجراءات من خلال استعمال تقنيات المعلومات الحديثة بشكلٍ يجمع بين المبادئ الأساسية ،التي يقوم عليها القانون لاسيما منها الوجاهية والعلانية ،وبين تسهيل اتخاذ الإجراءات من خلال تسخير وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة لهذه الغاية.

التعليقات