"الأركان المشتركة": لا توجد تحركات غير عادية بشأن إمكانية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا

أكدت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة فى كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد تحركات غير عادية فى جارتها الشمالية، فيما يتعلق بإمكانية إطلاقها صاروخا طويل المدى، تدعى بيونج يانج، أنه قمر اصطناعى.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، تصريحا لرئيس قسم الشئون العامة بهيئة الأركان المشتركة "نو جيه-تشون"، فى مؤتمر صحفي، قال فيه "لا توجد تحركات غير عادية تجذب اهتمامات خاصة في الوقت الحالي" ، وأكد نو جيه، أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب جميع الأشكال المحتملة من الاستفزازات الكورية الشمالية عن كثب فى إطار التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كانت صحيفة "رودونج سينمون" التابعة لحزب العمال في كوريا الشمالية، أفادت أمس، بأن تطوير الفضاء بما فيه إطلاق القمر الاصطناعي، هو حق شرعي لبلادها، مما يثير توقعات بإعداد الشمال لإطلاق صاروخ بعيد المدى.

يذكر أن بيونج يانج، أطلقت - يوم 7 فبراير من العام الماضي - صاروخا بعيد المدى كان يحمل القمر الاصطناعي "كوانج ميونج سونج-4"، ويعتقد المجتمع الدولي أن الصاروخ بعيد المدى الذي تقول كوريا الشمالية إنه قمر اصطناعي، يهدف إلى تطوير صاروخ بعيد المدى.

التعليقات