فيتنام.. محاكمة 15 شخصا لمحاولتهم شن هجوم على مطار

بدأت محكمة في مدينة هو شي منه الفيتنامية اليوم الثلاثاء، محاكمة 15 شخصا لتورطهم في محاولة شن هجوم على مطار في المدينة العام الماضي.

ونقلت شبكة" في ان اكسبريس" عن وثائق قضائية بمحكمة الشعب في هو شي منه، إن دانج هوانج ثين ونجويمن دوك سينه و13 أخرين متهمون بممارسة الإرهاب ضد الحكومة وفقا للمادة 84 في القانون الجنائي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتم اتهام لي ثي ثو بونج (24/ عاما)، لعدم الإبلاغ عن أفعال صديقها ثين.

ويقول الادعاء إنه في أبريل العام الماضي، تلقى ثين نحو 549 دولارا من ليزا بام، الناشطة التي تعيش خارج فيتنام، من أجل شراء مواد لتصنيع قنبلتين بهدف تفجير مطار تان سون نهات في يوم الحرب الفيتنامية 30 أبريل.

وقالت الشرطة إن ثين أعطى أحد القنبلتين في 22 أبريل لأحد أعوانه، ولكنه فشل في تفجيرها. وبعد ذلك، أعطى له القنبلة الثانية، التي انفجرت بالمطار ولكن لم تسفر عن وقوع خسائر بشرية.

وتم اتهام ثين أيضا بالتآمر مع سينه لحرق منشآت تابعة لشرطة المرور. وأسفر الحريق عن تدمير 320 دراجة بخارية وتسبب في وقوع خسائر بقيمة نحو 60 ألف دولار.

ومن المقرر أن تصدر المحكمة حكمها الجمعة المقبلة، وإذا تم إدانة المتهمين، سوف يتم الحكم عليهم بالسجن لمدة تصل إلى سبعة أعوام لكل منهم.

التعليقات