مهرجان زايد التراثي يواصل فعالياته

يواصل مهرجان زايد التراثي 2017 اليوم الأحد، العديد من النشاطات التراثية التي تعكس عراقة وتاريخ دولة الإمارات.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية وام فقد شملت المشاركات الفنية والإبداعية في المهرجان، عرض تفاعلي حي لبعض الحرف اليدوية والعروض التراثية التي اشتهرت بها المرأة الإماراتية منذ القدم، وذلك بهدف تعريف زوار المهرجان على الأعمال اليدوية للحرفيات الإماراتيات، التي تعد أحد أهم معالم التراث الإماراتي، ومن أهمها التلي والسدو والسف وأعمال الخوص والحياكة، إضافة إلى صناعة البخور والدخون والأكلات الشعبية وغيرها من المشاركات. 

ويحتفي المهرجان بالإرث الثقافي لدولة الإمارات كما يسلط الضوء على التنوع الغني للتقاليد المحلية ويوفر منصة تثقيفية لتعزيز مسيرة التنوير الثقافي. 

وتشهد الدورة الحالية من المهرجان الكثير من المشاركات والفعاليات والعروض التراثية العالمية من 30 دولة خليجية وعربية وعالمية و20 معرضا تفاعليا و24 حيا تراثيا تقليديا و50 مطعما للمأكولات الشعبية والعالمية، إضافة إلى 500 محل تعرض المنتجات التراثية التقليدية من مختلف قارات العالم. 

كما يشهد المهرجان إضافة جديدة متمثلة بـ " معرض رواد الأعمال الإماراتيين " الذي يشرف عليه صندوق خليفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف ترسيخ قيم العمل وتشجيع الشباب الإماراتي على دخول مجال الأعمال وإثبات الكفاءات. 

ويشتمل المهرجان على أكثر من 10 مسارح حية لتشكل في مجموعها أكثر من 50 عرضا متنوعا يوميا تمثل مختلف حضارات وثقافات العالم كما يضم المهرجان مسابقات تراثية عديدة ومتنوعة منها مسابقات التمور والمحالب والمطبخ الإماراتي التي تلقى اهتماما كبيرا من الزوار. 

التعليقات