كلاكيت تاني مرة.. قعيد فلسطيني "مبتور الرجلين" يواجه جنود الاحتلال بالحجارة | صور

رصدت الصحف البريطانية قعيدا فلسطينيا جديدا مبتور الرجلين استغنى عن كرسيه المتحرك مرتكزا على الأرض، وقد استخدم حبالا لرشق جنود الاحتلال بالحجارة في تعبير عن استمرار الانتفاضة التي تدخل أسبوعها الثالث في القدس عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المدينة المقدسة عاصمة للكيان الصهيوني.

وأضافت الصحيفة البريطانية، في تقرير نشرته اليوم السبت، ان الثائر الفلسطيني القعيد قد خرج ضمن حشد من الفلسطينيين على حدود حي الشجاعية في قطاع غزة وأن مرافقوه قد اقتادوه على كرسيه المتحرك إلى المكان الذي اعد منه حباله لرشق الجنود الإسرائيليين.  

وأشارت صحيفة «ديلي ميل» والتي نشرت صورة المناضل الفلسطيني ضد قوات الاحتلال إلى أن هذه العملية تاتي بعد ان قتل جنود اسرائيليين الشهيد الفلسطيني «ابراهيم ابو ثريا» (29 عاما) على كرسيه المتحرك في غزة خلال الشهر الجاري. 

وكان قد تم نقله بعد إصابته الى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، بعد ان اطلق عليه جنود النار لكنه استشهد في الحال.

وزعمت الصحيفة البريطانية المشهد الذي تكرر خلال هذا الاسبوع في ثالث جمعة بعد الإعلان الأمريكي المشئوم بشأن القدس بوصفها بأنه «مرحلة جديدة من العنف ضد قوات الامن الاسرائيلية» والتي يشنها الاف الفلسطينيين وان مشهد الاشتباكات في القدس يستمر بعد ان صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس بأغلبية ساحقة على ادانة قرار دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.  

التعليقات