مطار أبوظبي الدولي ومطار بكين الدولي يوقعان مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتطوير المنشآت

وقعت مطارات أبوظبي مذكرة تفاهم بين مطار أبوظبي الدولي ومطار العاصمة بكين الدولي اليوم ليصبحا مطارين شقيقين لتبادل الخبرات  وتعزيز علاقات التعاون بين المطارين الدوليين.

وأقيمت مراسم حفل توقيع مذكرة التفاهم في مطار بكين الدولي بحضور سعادة سفير الدولة الدكتور علي عبيد الظاهري وقد وقع الاتفاقية كل من السيد عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي ليو زوسونغ، رئيس مجلس الإدارة لمطار العاصمة بكين الدولي.

و تهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون الطرفين فيما بينهما من خلال عقد ورش عمل بين المختصين من قبل كل طرف بغرض تنسيق التعاون وتبادل الخبرات وتدريب الموظفين في مختلف مجالات عمليات المطار و إدارته، وعلى سبيل المثال لا الحصر عمليات مباني المسافرين وإدارة المطارات وتطوير الطرق والشؤون التجارية.

وتتيح مذكرة التعاون في مجال المشروعات المشتركة لتحقيق نتائج إيجابية لكلا الطرفين في مجالات تطوير المطارات كمراكز رئيسية على مستوى دولي، وتخطيط المطارات وتقييم جودة الخدمات.

من جانبه صرح السيد عبد المجيد الخوري، الرئيس التنفيذي بالانابة لمطارات أبوظبي، قائلاً: "يسرنا التعاون مع مطار بكين الدولي الذي يعد شريك عالمي رائد في قطاع الطيران، وستكون مذكرة التفاهم قاعدة للشراكة الاستراتيجية  والتعاون بين المطارين، حيث ستمكن الطرفين من تبادل أفضل الممارسات واستكشاف التحديات لرفع مستوى جودة الخدمات وتسهيلها في المطارين الدوليين".

وعلق السيد ليو زوسونغ، رئيس مجلس الإدارة لمطار العاصمة بكين الدولي، قائلاً: "لدى مطاري أبوظبي الدولي وبكين الدولي بنى تحتية عالمية المستوى، وخبرات عميقة في عمليات وإدارة المطارات. ونحن نرحب بفرصة العمل سوياً مع زملائنا في مطار أبوظبي الدولي للمشاركة في المعلومات والخبرات، ولتطوير تجربة المسافر، وكذلك لتعزيز العلاقات بين بكين وأبوظبي."

ويذكر أن مطارات أبوظبي كانت قد وقعت اتفاقيتين مع مطارات دولية أخرى وهي مع مطار شيكاغو ومطار ناريتا، وذلك بهدف تطوير وتنمية قطاع الطيران محلياً ودولياً.

التعليقات