فتح تدعو لـ"يوم غضب" عند زيارة نائب ترامب المنطقة

دعا المجلس الثوري لحركة "فتح"، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين، إلى إعلان بعد غد الأربعاء "يوم غضب فلسطيني عربي عالمي" ضد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس للمنطقة.

واعتبر بيان صادر عن المجلس الثوري ،عقب اجتماعات له في رام الله، أن الإدارة الأمريكية "أصبحت شريكا اساسيًا للاحتلال الإسرائيلي في اضطهاد الشعب الفلسطيني بفعل سلوكها وقرارتها المساندة للاحتلال".

وقال البيان إن واشنطن "عزلت نفسها عن المجتمع الدولي باختراقها الفاضح للاتفاقات والقرارات الأممية وقواعد القانون الدولي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها وهو ما قوبل برفض فلسطيني وعربي وإسلامي واسع.

وبهذا الصدد، دعا المجلس الثوري لفتح إلى تصعيد الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية ضد القرار الأمريكي وضرورة التحاق كافة القطاعات بالتظاهرات والمسيرات والفعاليات الوطنية.

وحث المجلس منظمة التحرير الفلسطينية على "ممارسة دورها كمرجعية وحيدة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، والبحث عن السبل والادوات الكفاحية لحماية شعبنا، واسترداد حقوقه وإعادة النظر في اتفاق أوسلو، وما ترتب عليه من التزامات فلسطينية لم تلتزم بها إسرائيل".

ومن المقرر أن يبدأ بنس زيارة إلى إسرائيل الأربعاء المقبل، في وقت أعلنت فيه السلطة الفلسطينية مقاطعته، احتجاجا على إعلان ترامب في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

التعليقات