افتتاح الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

انطلقت الخميس 26 يناير/كانون الثاني الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "الشباب وثقافة المستقبل" بمشاركة 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية.

ووقع اختيار الهيئة المصرية العامة للكتب المنظمة للمعرض على الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور ليكون "شخصية المعرض"، هذا الذي يمتد حتى العاشر من فبراير شباط في أرض المعارض بمدينة نصر.

 

وتشارك في الدورة الحالية للمعرض كل من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين والأردن ولبنان والجزائر والسودان والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والصين والهند.

وتشهد الدورة 48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المشاركة الأولى لدار الأوبرا المصرية بالمعرض مقدمة أكثر من 50 عنوان كتاب وأربع حفلات غنائية. كما يولي المعرض الطفل اهتماما كبيرا من خلال ركن خاص يشمل أنشطة وعروضا ترفيهية وتعليمية إضافة للكتب المتخصصة.

كما يحل المغرب ضيف شرف على المعرض هذا العام مشاركا بأكثر من 60 مفكرا وأديبا وشاعرا من بينهم الباحث والناقد سعيد يقطين والشاعر محمد بنيس والناقدة زهور كرام والأديب أحمد المديني والروائي عبد الكريم جويطي.

ويشارك بالمعرض أيضا حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب والشاعر البحريني قاسم حداد والمفكر التونسي فتحي التريكي والكاتبة اللبنانية سونيا بوماد والباحث والناقد الموسيقي الأردني زياد عساف.

أما من مصر فيشهد المعرض مشاركة وزير الثقافة السابق جابر عصفور ونقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد والكاتب الصحفي لويس جريس والمترجم أنور مغيث وعالم الآثار زاهي حواس والمخرج السينمائي خالد يوسف والإعلامية بثينة كامل والمخرج المسرحي مازن الغرباوي.

التعليقات