صحف إماراتية: قواتنا حصن الوطن وأيام إيران والحوثي في اليمن أصبحت معدودة

"قواتنا المسلحة حصن الوطن وذراعه الضاربة لسحق رؤوس الأفاعي في كل مكان تتربص فيه، ورجالنا أهل المهام الصعبة والبطولات وبدمائهم الزكية الطاهرة كتبوا أجمل حروف المجد في سجلات الشرف والكرامة العربية وماضون لتسطع شمس التحرير فوق كامل التراب اليمني". حسبما قالت صحف الإمارات اليوم الأحد.

وقالت الصحف في افتتاحياتها اليوم إن أيام إيران والحوثي في اليمن أصبحت معدودة ولم يعد هناك خيار آخر سوى الحسم العسكري لاقتلاع هذا الورم الخبيث من جسد اليمن الشقيق واستئصاله إلى الأبد حتى يعود هذا اليمن معافى إلى أبنائه وإلى محيطه الخليجي والعربي .

وأكدت: أن قواتنا تدافع عن الوطن والحق ولا تعرف العدوان وتحترم كافة القواعد الإنسانية والدولية في القتال وتلتزم بها على أعلى مستوى، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

كما تناولت الافتتاحيات القرار الأمريكي بشأن القدس.. وقالت إن الأنهار البشرية التي تدفقت في المدن الفلسطينية والمواجهات الواسعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وتلك التي شهدتها مئات المدن العربية والإسلامية ومدن العالم هي مجرد بداية لما يمكن أن يكون عليه الحال وبشكل أعنف في مستقبل الأيام.

وبعنوان "قواتنا فخرنا وعزنا"، أكدت صحيفة "البيان": منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والقيادة الرشيدة تولي اهتماماً كبيراً للقوات المسلحة ولجيشنا العظيم، الذي تأسس ليحمي الوطن ويدافع عن الحق ويلبي نداء الواجب، وتلقى قواتنا المسلحة أعلى مستوى من الرعاية والدعم والتطوير الدائم، وتجهز على أحدث وأعلى المستويات.

وقالت "وكما أشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله فقد مرّت قواتنا المسلحة بمراحل تطور عديدة منذ تأسيسها، مواكبةً أحدث المستجدات العالمية في مجال الإعداد والتدريب للعنصر البشري، الذي يعتبر أهم العناصر ضمن أي منظومة دفاعية، كما شمل التطوير اقتناء أحدث التجهيزات القتالية والدفاعية، التي تكفل لقواتنا التفوق الميداني وتؤكد اضطلاعها بمهامها على الوجه الأكمل ووفق أفضل المعايير العالمية" ..مشيرة الى قول سموه خلال زيارته معرض "حماة الوطن... تضحية وعطاء" : // إن من واجبنا تعريف الأجيال المعاصرة بالتاريخ المشرف للقوات المسلحة، بما لذلك من أثر في تعزيز روح الولاء والانتماء للوطن وغرس مبادئ التفاني من أجل الحفاظ على رايته عالية خفاقة على الدوام //.

وأكدت "البيان"أن قواتنا المسلحة هي فخرنا وعزنا ليس فقط لما تملكه من إمكانيات وعتاد وما تحتضنه من جنود بواسل أقوياء وما تقدمه من تضحيات يضرب بها المثل وما تتلقاه من عناية واهتمام فائق من قيادتنا ولكن أيضا نفتخر ونعتز بها لأنها قوات تدافع عن الوطن والحق ولا تعرف العدوان وتحترم كافة القواعد الإنسانية والدولية في القتال وتلتزم بها على أعلى مستوى.

بدورها وتحت عنوان "أهل العزم" قالت صحيفة "الوطن": قدر الرجال الصادقين نصرة المظلوم والوفاء بالوعود والعهود، وتحمل مسؤوليتهم الوطنية والإنسانية في جميع المهام التي يكلفون بها، وعندما يكون حملة راية العزة والفداء رجال كأبطال قواتنا المسلحة الباسلة وأشقائنا في دول التحالف، فالانتصار نتيجة حتمية وثابتة، فهم بواسل حملوا أمانة أمة كاملة لنجدة شقيق يتعرض لأحد أخطر مخططات التآمر في تاريخه، وهو موقف بطولي في مواجهة إيران ونظامها الأكثر دعما للشر والعدوان في العالم، والمليشيات التابعة لها وهي في اليمن عصابات الحوثي الإجرامية التي قبلت على نفسها الارتهان والعمل وفق ما تمليه عليها دوائر القرار في طهران، فامتهنت القتل والسلب والإجرام والانقلاب وانتهكت إرادة شعب كامل وتسببت له بويلات ومعاناة بما فيها ارتكاب جرائم الإبادة والتطهير العرقي والعمل على صب الزيت فوق نار الطائفية.

وأكدت الصحيفة إن أوهام تلك المليشيات العميلة الخائنة التي صورت لها أن الاستيلاء على اليمن قابل للتحقيق، لم تدري أن في الأمة رجال ينصرون الحق ويذودون عن المظلوم، فكان رجال وأبطال دول التحالف على الوعد ومع أول صرخة استغاثة، كانوا يكتبون التاريخ المشرف ويحققون الانتصارات ويصنعون أساطير البطولات في ساحات الوغى مقدامين غير هيابين، فتبنوا قضية الشقيق ودعموا قواته الشرعية، وعادت شمس التحرير لتسطع على أكثر من 90% من أراضي اليمن بفضل البطولات والموقف المشرف.

وأوضحت ان العمليات تتجه اليوم إلى الحديدة، وهي معركة تخوضها قواتنا الباسلة وأشقاؤها نيابة عن العالم أجمع وليس فقط اليمن، فتطهير الساحل الغربي لليمن فيه ضمان الملاحة البحرية في أحد أهم الممرات المائية حول العالم، كونها تقع قرب مضيق باب المندب، وتشهد حركة نشطة، وفيه مصلحة اليمن الشقيق، كون توسيع رقعة التحرير يعني حرمان مليشيات الحوثي الإيرانية من شريان تمويلها بالسلاح غير الشرعي المهرب من الخارج وبالتحديد من إيران الذي تستخدمه في استهداف الشعب اليمني، وبالتالي توجيه ضربة قاضية للمليشيات التي تبين بالدلائل والوقائع أنها تستخدم الحديدة للتهريب والتعدي على الممر المائي، واستكمال تحرير الساحل الغربي وتطهير المواقع الاستراتيجية فيه، معناه تمهيد الطريق أمام قوات الشرعية للتحرك باتجاه أكثر من جبهة دون أي معوقات.

وأكدت "الوطن" في ختام افتتاحيتها أن وعدنا عهد لا نحيد عنه، ومواقفنا نابعة من أصالة تكتسب قوتها من كل القيم والثوابت التي تتربى عليها الأجيال، وقواتنا دائماً حصن الوطن وذراعه الضاربة لسحق رؤوس الأفاعي في كل مكان تتربص فيه، ورجالنا أهل المهام الصعبة والبطولات وحملة راية العز والشجاعة، وعنوان الوطنية الإماراتية بأسمى معانيها، فهم رجال الملاحم وصناع البطولات، وبدمائهم الزكية الطاهرة كتبوا أجمل حروف المجد في سجلات الشرف والكرامة العربية، وماضون لتسطع شمس التحرير فوق كامل التراب اليمني وينعم أشقاؤنا بالأمن والسلام، في حين ستقطع أيدي الشر وستعود مرتزقتها وأذنابها خاسرة ذليلة إلى جحورها.

التعليقات