انتفاضة القدس.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق خانيونس | فيديو

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية رفض القرار الأمريكي الذي اتخذه الرئيس دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للاحتلال.

وأوضحت وزارة الصحة - على لسان المتحدث الرسمي باسمها أشرف القدرة - أن الشاب الشهيد هو محمود المصري 30 عاما.

كما أكدت الوزارة ارتفاع إجمالي أعداد المصابين إلى 36 مصابا بينها حالتان في وضع الخطر.

وبحسب بيان رسمي أصدرته وزارة الصحة الفلسطينية اليوم فإن الإحصائية الرسمية للمصابين في المواجهات مع الاحتلال بمختلف محافظات الوطن، تُقدر بنحو 200 إصابة تعاملت معها الطواقم الطبية، منها 50 حالة نُقلت إلى المستشفيات في مختلف محافظات فلسطين حتى عصر اليوم.

وذكرت الوزارة "جميع الإصابات بالرصاص الحي مطمئنة ولا خطر عليها، باستثناء إصابة واحدة بحالة الخطر في الرقبة في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن جروح المصابين تنوعت بين إصابات بالرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وأخرى بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وتابعت: "تعاملت الطواقم الطبية في غزة مع 23 إصابة منها 13 في شرق غزة، واحدة منها حرجة، إضافة إلى 8 مواطنين أصيبوا بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة، بالإضافة إلى إصابتين وضعها متوسط في منطقة شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة".

من جانبها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر في غزة أن طواقمها تعاملت مع نحو 40 إصابة بالاختناق خلال مواجهات قطاع غزة، وتم علاج العديد منهم ميدانيا.

التعليقات