البريد المصري يطلق تطبيقًا للتحويلات المالية عبر المحمول

قال رئيس الهيئة القومية للبريد إنه سيتم إطلاق ولأول مرة خلال معرض "كايرو آي سي تي 2017"، تطبيق عبر الهاتف المحمول Mobile App، ليتمكن العملاء من خلاله من إجراء التحويلات المالية والاستعلام عن الحسابات ودفع الفواتير والشراء عبر الأسواق الإلكترونية من خلال البطاقة الملحقة بحساب العميل على الهاتف المحمول.

وأضاف عصام الصغير، في تصريحات اليوم السبت لوكالة انباء الشرق الأوسط، أن العملاء سيتمكنون من خلال التطبيق معرفة أقرب مركز خدمة بريدية لهم وحجز رقم على شباك الخدمة به قبل الوصول إليه.

وتابع أن تطبيق الخدمات البريدية سيمكن العملاء من تتبع البعائث ومعرفة أسعار الخدمات البريدية المختلفة ومن الممكن أيضا الاستفادة من هذه الخدمات عبر الموقع الإلكتروني للبريد المصري في شكله الجديد بعد تطويره.

وأشار إلى أن الهيئة القومية للبريد ستشارك هذا العام في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "Cairo ICT"  بحزمة من الخدمات الجديدة التي تهدف إلى دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين بعد أن أصبحت مراكز الخدمات البريدية تقدم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن بكل سهولة.

ولفت الصغير إلى أن البريد سيقدم كذلك خلال المعرض تجربة حية لمشروع العنونة البريدية "Zip Code" لتكون انطلاقة واعدة للتطبيق الفعلي لهذا المشروع والذي يهدف إلى سهولة الوصول إلى العناوين بدلاً من استخدام الطريقة التقليدية الحالية.

وأوضح أن المشروع سيستفيد منه العديد من الجهات مثل الطواريء والشرطة والحماية المدنية وشركات الشحن وكثير من الجهات الأخرى لسهولة الوصول للعناوين بالإضافة إلى دقة تحديد المواقع، وتم الانتهاء بالفعل من ترميز أكثر من منطقة.

أضاف أن ضمن الخدمات المقدمة في دورة هذا العام خدمة بطاقة التسوق المدفوعة مسبقا والتي توفر إمكانية الشراء عبر الإنترنت في جميع الأسواق في مصر والعالم لتشجيع المواطنين على الشراء والتسوق عبر الإنترنت بالإضافة للعديد من الخدمات الإلكترونية الجديدة وشباك الخدمات الذي تم تطويره وتزويده بأحدث المعدات والأنظمة العالمية بحيث لا يستغرق تقديم الخدمات سوى دقائق معدودة.

وذكرت الوكالة أنه من المقرر أن تنطلق غدا الأحد، فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2017" في دورته الحادية والعشرين، والتي تستمر حتى 6 ديسمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وتقام الدورة تحت شعار "Expect The Unexpected"، وتنعقد في مركز المؤتمرات والمعارض بالقاهرة الجديدة بمشاركة شركات المحمول "فودافون" و"أورانج" و"WE" والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، فضلا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والإقليمية والمحلية والبنوك.

التعليقات