مصر تعرض فرص التعاون مع الجانب البريطاني بمشروعات النقل

اجتمع وزير النقل المصري مع نظيره البريطاني كريس جريلينج وبحضور السفير ناصر كامل سفير مصر في المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، بمقر وزارة النقل البريطانية بلندن.

وأوضحت وزارة النقل في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزير هشام عرفات استعرض خلال الاجتماع المجهودات التي تقوم بها وزارة النقل في تطوير منظومة السكك الحديدية، حيث يتم تجديد خطوط السكك الحديدية واستحداث نظم الإشارات.

وألمح عرفات إلى عمل الوزارة حاليا على تطوير واستحداث الإشارات الكهربائية على امتداد 800 كم وهو ما يحدث لأول مرة .

ولفت إلى أن الوزارة لديها خطة لإنشاء عدد من الخطوط الحديدية، كما يتم إدخال تعديل في قانون السكك الحديدية يسمح لمشاركة القطاع الخاص في أعمال الصيانة.

وأضاف أن مصر تقوم بمشروعات كبيرة في مجال مترو الأنفاق حيث يتم العمل في ثلاث مراحل بالخط الثالث المترو، وتم توقيع عقد القطار المكهرب وتم البدء في تحويل المرافق.

وتابع وزير النقل أن هناك خطة لتطوير منظومة النقل البحري في الموانيء المصرية مثل ميناءي الإسكندرية ودمياط وسيتم إقامة محطات متعددة الأغراض في الموانيء.

وأشار وزير النقل إلى الفرص المتاحة أمام الشركات البريطانية للتعاون مع وزارة النقل في عدد من المشروعات الهامة مثل المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو وتطوير ورش السكك الحديدية والتعاون في مجال إدخال نظم ITS بالطرق المصرية.

ومن جانبه رحب وزير النقل البريطاني بالتعاون المشترك في مجالات النقل واتفق الجانبين على عقد لقاء بمصر للشركات البريطانية لبحث الفرص الاستثمارية التي يمكن المشاركة فيها.

التعليقات