"لي يونج" مديرا لـ"يونيدو" لفترة ثانية

وافق أعضاء المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، على إعادة تعيين لي يونج مديراً عاماً للمنظمة لفترة ثانية، فيما عبّر المدير العام لي يونج عن شعوره بالتواضع إزاء الثقة الموكلة إليه وموافقة الأعضاء على تجديد رئاسته لمدة أربع سنوات قادمة، وأكد "شعوره بالمسؤولية العميقة".

جاء قرار التجديد في مستهل أعمال الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العام، المنعقد في العاصمة فيينا حتى يوم الجمعة، تحت شعار "الشراكة من أجل التأثير - تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، حيث لفت مدير عام المنظمة في كلمته إلى "أن المجتمع الدولي مازال يواجه عدداً من التحديات العاجلة التى لم تحل"، لافتاً إلى الفقر والبطالة والجوع، واعتبر أنها أكثر المهام مشقة في العالم، ولفت كذلك إلى التغير المناخي واستنفاد الموارد وتدهور البيئة والتأثير المحتمل للثورة التكنولوجية، ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام). 

وأكد أن هذه القضايا يمكن مواجهتها معا و أن "السبيل الوحيد لحل التحديات التي تنتظرنا هو الشراكة مع الحكومات ووكالات الأمم المتحدة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

"جدير بالذكر أن المؤتمر العام يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، ويعد أعلى جهاز يتولى وضع السياسات والموافقة على برامج وميزانية المنظمة الأممية المعنية بالتنمية الصناعية.

التعليقات