"حماس": سهلنا تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها في غزة

ردا على تصريحات قيادي في "فتح"، بأن نسبة تمكين الحكومة بالقطاع لم تتجاوز الـ5%، قالت حركة "حماس" اليوم الأحد، إنها سهلت تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها في قطاع غزة، تنفيذا لاتفاق المصالحة، الذي وقعته مع حركة "فتح" بالقاهرة، الشهر الماضي، بحسب "الأناضول".

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم، ردا على تصريح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ أمس، بأن "نسبة تمكين الحكومة في غزة لم تتجاوز الـ (5%) حتى اللحظة".

وأضاف قاسم للأناضول، إن "المصالحة الفلسطينية قرار استراتيجي، وستواصله حماس حتى النهاية دون العودة لمربع الانقسام".

وأشار إلى أن حركته، قدَّمت التنازلات وحلَّت اللجنة التي كانت تدير شؤون المؤسسات الحكومية في غزة، ولم يعد لها أي مسؤولية بالمطلق على الوزارات بالقطاع.

وأكد، أن "حماس" تعاملت بأريحية كاملة في تسليم الحكومة للوزارات بالقطاع، داعيا إلى ضرورة الالتزام بما تمّ التوافق عليه، وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الحزبية.

وشهد ملف المصالحة الفلسطينية، في الآونة الأخيرة، تطورات مهمة، بدأت عقب إعلان حركة "حماس" حلّ اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وفي 12 أكتوبر/تشرين أول الماضي، وقعت حركتا "فتح" و"حماس" في القاهرة، على اتفاق للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة، كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر/كانون أول المقبل، على أمل إنهاء الانقسام القائم منذ 2007.

التعليقات