مواصلات الإمارات تطلق الإصدار التجريبي من تطبيقها الذكي لخدمات المساعدة على الطريق

أطلق سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات الإصدار التجريبي للتطبيق الذكي المتخصص في تقديم خدمات المساعدة على الطريق /Musa’da/ بهدف تلبية طلبات الجمهور أصحاب المركبات التي تتعرض للأعطال المفاجئة على الطرق.

واوضح مدير عام مواصلات الإمارات لدى إطلاق التطبيق الذكي ان هذه المبادرة تندرج ضمن خطط ومشاريع التوسع الاستثماري والذكي في حزمة الخدمات التي تقدمها مواصلات الإمارات للأفراد انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتوسع في طرح وتطوير الخدمات التفاعلية والمباشر مع المتعاملين والعمل على خدمتهم بصورة متكاملة دون التقيد بزمان ومكان محددين بما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال.

وأكد أن المؤسسة ستواصل تنفيذ توجهاتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتطوير عمليات وخدمات المواصلات والأنشطة اللوجستية والفنية بربحية وتقنية تفي بتوقعات المتعاملين وتحقق سعادتهم.

وأشار الجرمن إلى أن المؤسسة تحرص على توظيف خبراتها وإمكاناتها المتنوعة لمواكبة أحدث معطيات التقنية وتطبيقاتها الذكية سواء على مستوى الأنظمة الداخلية أو على مستوى الخدمات التنافسية والأنظمة الموجهة لمختلف فئات المتعاملين.

وأضاف سعادته أن التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية سيكون متاحاً لخدمة أسطول مركبات المؤسسة فقط بهدف معالجة أي ملاحظات واردة على التطبيق وتطويره تمهيداً للإطلاق الرسمي للجمهور الخارجي من الأفراد حيث سيمكنهم من خلاله التواصل الذكي والمباشر مع فريق عمل المؤسسة لتقديم طلب خدمة المساعدة على الطريق ممن تتعرض مركباتهم للتوقف أو العطل المفاجئ على الطريق وتستدعي الحاجة إلى قطرها أو تبديل إطاراتها أو شحن بطارياتها أو في حال تعطل أقفالها أو الحاجة إلى الوقود وغيرها من الخدمات الأخرى للحالات المفاجأة التي قد تتعرض لها المركبة.

وقدم المهندس محمد خفش مدير وحدة المساعدة على الطريق شرحا حول باقة الخدمات التي يمكن للجمهور طلبها من خلال التطبيق /Musa’da/ والتي تشمل إصلاح الأعطال المفاجئة البسيطة وفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة.

من جانبه أوضح المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية أن التطبيق يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية وسيكون متاحاً مجاناً على متجري /أبل ستور/ و/جوجل بلاي/ وعلى نظامي/Andriod وIOS /ليتمكن الجمهور من تحميل التطبيق والتسجيل به والتواصل المباشر مع المؤسسة متى ما دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة.

وكشف أن وحدة المساعدة على الطريق تضم فنيين متخصصين في خدمات الطوارئ و40 مركبة متنقلة بطواقمها ومعداتها الفنية إضافة إلى 60 مركبة للقطر متنوعة الأحجام ابتداء من الوزن الثقيل 60 طناً وانتهاء بالوزن الخفيف 3 أطنان موزعة على مختلف مناطق الدولة.

و لفت الى ان فريق المساعدة على الطريق يصل إلى مكان المتعامل في أي مكان في الدولة وفق الموقع الجغرافي للمركبة وذلك لارتباط التطبيق بتقنيات/ GPRS /لتحديد المواقع والأجهزة اللوحية لاستقبال طلبات الخدمة داخل المركبات المخصصة لتقديم الخدمات وقطر المركبات ما يضمن الشفافية والدقة في التسجيل والمساهمة في احتساب مؤشرات الاداء الموضوعة مثل وقت الاستجابة ووقت الاخلاء للطريق.

كما سيوفر التطبيق مرونة في آليات الدفع مثل الدفع النقدي والآلي ببطاقات الائتمان مشيراً إلى أن المستهدف أن تصل مركبات الخدمة إلى المتعامل خلال فترة قصيرة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة ويتحدد ذلك وفقاً لحالة الطريق وأوقات الذروة في حين تتراوح تكاليف الخدمات وفقاً للموقع ونوع الخدمة المطلوبة ونوع المركبة.

ويمكن للأفراد الحصول على بطاقات عضوية متنوعة ما بين البلاتينية والذهبية والفضية للاستفادة من خدمات وحدة المساعدة على الطريق من خلال عقد تأميني يتضمن تقديم الخدمة للعضو إذا توقفت مركبته لأي سبب مقابل رسوم عضوية سنوية تدفع عند إصدار البطاقة فقط

التعليقات