إنطلاق الانتخابات المحلية بالجزائر.. والوزير أويحي يدعو "للمشاركة بقوة"

نطلقت اليوم الخميس عملية التصويت في الانتخابات المحلية والولائية التي تنظمها الجزائر بمشاركة 50 حزبًا و4 تحالفات والأحرار، وسط مخاوف من عزوف كبير للناخبين.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي إيذانا ببدء الانتخابات، التي تأتي بعد الانتخابات التشريعية التي أقيمت في مايو الماضي، حيث يتنافس 165 ألف مرشح على مستوى 1541 مجلسا بلديا وهو ما يمثل 10196 قائمة، بينما بلغ عدد المتنافسين للمجالس الولائية وعددها 16.18 ألف مرشح بما يماثل 621 قائمة.

ودعا الوزير الأول أحمد أويحي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، عقب إدلائه بصوته، الجزائريين إلى "المشاركة بقوة" في انتخابات تجديد  المجالس الشعبية البلدية والولائية".

وخصصت وزارة الداخلية 12475 مركز انتخاب، منها 342 مركزا جديدا و 55866 مكتب اقتراع منها 3111 مكتبا جديدا، كما تم تخصيص نحو 150 ألف شرطي لتأمين هذه الانتخابات.

وأكد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خلال ترؤسه لمجلس الوزراء أمس الأربعاء، أن "المجالس المحلية المنتخبة للسنوات الخمس المقبلة ستكون أداة لزيادة الموارد العمومية لفائدة المواطنين، وخطوة أساسية لتطوير الخدمة العمومية التي سخرتها البلاد لصالح مستخدمي الدولة".

التعليقات