العراق: عمليات أمنية استباقية في الموصل بدعم من التحالف الدولي

شرعت قوات أمنية عراقية مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومغاوير عمليات نينوى، اليوم الأربعاء، في شن عملية أمنية في أحياء متعددة من شرقي الموصل بدعم من التحالف الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن قائد عمليات نينوى، اللواء نجم الجبوري قوله إن "الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومغاوير عمليات نينوى شرعت بعملية أمنية بعد ورود معلومات عن وجود عناصر من داعش في حي التنك والرافدين والنهروان شرقي الموصل".

وأضاف اللواء الجبوري أن "القوة تمكنت من اعتقال العناصر الإرهابيين في المناطق واصبحت مؤمنة بشكل كامل"، وطالب الأهالي بأن يثقوا في أن القوات العراقية موجودة بكامل قوتها في الموصل وعموم نينوى بدعم من قوات التحالف الدولي.

بدوره، أعلن القيادي في حشد محافظة الأنبار قطري السمرمد، اليوم أن أعداد عناصر وقادة تنظيم داعش الفارين من القاطع الغربي للمحافظة باتجاه الأراضي السورية بلغ 140 عنصرا.

وقال السمرمد -في تصريحات لوكالة أنباء الإعلام العراقي (واع)- إن "نحو 140 قياديا وعنصرا من تنظيم داعش الإرهابي فروا إلى منطقة البوكمال السورية والمناطق القريبة منها من دون معرفة كيفية وصول هذه الأعداد ودخولها الى تلك المناطق".

وأضاف السمرمد أن عصابات داعش الإجرامية نقلت قبيل انطلاق عملية اقتحام قضاء (القائم) غربي الأنبار سجن سري كبير يضم عشرات المعتقلين من المناطق الغربية وقادة وعناصر التنظيم الذين تمردوا على أوامر قادتهم، موضحا أن مكان السجن في منطقة قريبة من منطقة البو كمال السورية وقوات الحشد مستعدة لاقتحام السجن وإطلاق سراح المعتقلين وإحالة المطلوبين إلى القضاء.

التعليقات