اتفاقية تعاون بين "اقتصادية دبي" و"بريد الإمارات"

وقعت "اقتصادية دبي" ممثلة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري اتفاقية تعاون مع مجموعة بريد الإمارات، للتأكد من توفر صندوق بريدي للشركات المرخصة في دبي وحصول أصحاب الرخص على صندوق بريدي مستقل، عند تجديد الرخصة وذلك في حال عدم توافره.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الجهتين الرامية، إلى تعزيز انتظام سوق العمل وتسهيل وصول الاشعارات لأصحاب الرخص التجارية، جاء ذلك وفقاً لما نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وحضر سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي، وعبدالله الأشرم الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات توقيع الاتفاقية في الصالة الذكية باقتصادية دبي من قبل كل من عمر حمد بوشهاب المدير التنفيذي في قطاع التسجيل والترخيص التجارية باقتصادية دبي، وعبيد محمد القطامي المدير التنفيذي التجاري بالوكالة في مجموعة بريد الإمارات.

وقال عمر بوشهاب، إن التعاون المشترك مع جميع الجهات الحكومية والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة يشكل أهمية كبيرة لاقتصادية دبي، على صعيد بناء منصة خدمية مشتركة تسهل على المتعاملين عملية الوصول إليها، وستمكننا شراكتنا الاستراتيجية مع بريد الإمارات، من ضمان وصول الاشعارات من الجهات الرسمية لأصحاب الشركات والمنشآت التجارية في دبي".

وأشار بوشهاب إلى أن الشراكة تضمن تسهيل وصول التعاملات والاشعارات لمزاولي الأعمال في دبي، وما هو إلا إنجاز آخر يضاف إلى رصيد اقتصادية دبي ويعزز من مكانتها على مستوى المحلي، ويسهم في الارتقاء بمعايير بدء الأعمال، والتي لها الأثر المباشر في رفع مؤشر دولة الإمارات، للتنافسية في تقرير مزاولة الأعمال الخاص بالبنك الدولي من خلال سهولة الوصول إلى الشركات، سواء أن كانت بالطرق تقليدية أو مبتكرة.

وأضاف أن قطاع التسجيل والترخيص التجاري، سيعمل خلال الفترة المقبلة بالشراكة مع مجموعة بريد الإمارات على تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة، وتوفير بيئة خدمية مرموقة لمجتمع الأعمال، وستشهد المرحلة الأولى اجتماعات دورية، بالتنسيق مع مجموعة بريد الإمارات، وذلك لبحث تطورات المشروع والتأكد من تعميم الآلية، التي تنص على وجود صندوق مستقل لكل رخصة تجارية في إمارة دبي.

من جانبه أشاد عبيد القطامي بالتعاون مع اقتصادية دبي ودعمها لأنشطة بريد الإمارات وأضاف إن المجموعة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع اقتصادية دبي في مجال إسعاد المتعاملين، ضمن إطار استراتيجية الحكومة الاتحادية الهادفة إلى التنسيق والتعاون بين المؤسسات الحكومية التي تتوافق مع رؤية قيادتنا الرشيدة .

وأكد أن الهدف من هذه الاتفاقية التعاون المشترك لتوفير مرجعية إلزامية للشركات والمؤسسات التجارية، من شأنها دعم آلية توثيق وصول الإخطارات الرسمية للكيانات التجارية العاملة بالدولة.

و أوضح القطامي، أن تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام لاسيما فيما يخص توفر صندوق بريدي للشركات المرخصة في دبي وحصول أصحاب الرخص على صندوق بريدي مستقل عند تجديد الرخصة، يأتي في إطار تقديم أفضل مستوى من الخدمات البريدية، والمساندة للمتعاملين من المؤسسات والأفراد، وذلك عبر نظام تقني متكامل ومشترك يتم استحداثه خصيصا لهذا الغرض.

التعليقات