لأول مرة.. حافلات ذاتية القيادة تعمل بالطاقة الكهربائية في الصين

انتهت الصين، من تصنيع النموذج الجديد لحافلات ذاتية القيادة، والتي تعتبر الأولى التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط. حسبما أعلنت لجنة الاقتصاد والتكنولوجيا في مقاطعة هوبي بوسط.

وقالت اللجنة في بيان رسمي نشر اليوم الثلاثاء، ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم تطوير الحافلات والتي يبلغ طولها 6.7 متر بشكل مشترك من قبل شركة دونغفنغ شيانغيانغ لصناعة سيارات السياحة ومعهد بكين للتكنولوجيا.

وبعد أن خضعت الحافلات للاختبار المبدئي في مصنع بالمقاطعة، تم إرسال أول اثنتين منها إلى شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ حيث سيتم اختبارهما على الطريق.

وذكرت اللجنة وفقا لما نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية، فمن المتوقع أن يتم استخدام الحافلات في بعض المناطق بحلول نهاية شهر نوفمبر الجاري.

ويمكن لتلك الحافلات الجديدة أن تحمل 25 راكبا وتسير بسرعة قصوى تصل إلى 40 كم في الساعة، ولها القدرة على التبديل بين عمليات القيادة اليدوية والقيادة الذاتية. وتتسم بتوفير الطاقة وبقطع غيار وتصنيع عالي الجودة.

وتسمح عملية الشحن الكهربائي الواحدة للحافلة بالسير لمسافة تصل إلى 150 كم، ومن المتوقع أن يعمل المحرك وقطع الغيار الرئيسية لما يزيد على 1.2 مليون كيلومتر دون فشل.

التعليقات