محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الايطالي | صور

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في قصر الشاطئ، باولو جينتيلوني رئيس وزراء جمهورية إيطاليا الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب ولي عهد أبوظبي، بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق له مشيداً بما تشهده علاقات التعاون والصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا من نمو وتطور في مختلف المجالات بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

 جرى خلال اللقاء الذي حضره عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات الثقافية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة وسبل تدعيم هذه العلاقات بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وتناول اللقاء آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ماضية في تعزيز وتنمية علاقاتها مع جمهورية إيطاليا والتشاور والتنسيق معها في القضايا التي تهم البلدين.

من جانبه أعرب رئيس وزراء إيطاليا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات مؤكداً رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة بما يحقق المزيد من المصالح المشتركة لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري.

 حضر اللقاء سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومحمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من المسؤولين.

فيما حضر من الجانب الإيطالي ليبوربو ستيلليلنو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة ومارجينلا زابيا المستشار الدبلوماسي وأنطونيو رزو نائب الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين الإيطاليين.

التعليقات