"تويتر مصر" يتشح بـ"السواد" على شهداء "الواحات الإرهابي"

"الشرطة المصرية رجال"، و" شهداء الواحات"، و"الواحات"، و"كلنا معاكم يا شرطة مصر"، و"حيوهم فين ماكنتم" ، و"الثأر للشهداء"... بهذا الهاشتاجات التي تصدر بعضها موقع تويتر للتدوينات المصغرة في مصر، دان رواد الموقع من مشاهير المصريين والعرب الحادث الإرهابي الذي وقع أمس، على طريق الواحات بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد 17 من ضباط وأفراد الشرطة.

واستبدل عشرات المصريين، اليوم، صور "البروفايل" الخاص بهم داخل حساباتهم على التواصل الاجتماعي بشارات "الحداد" السوداء؛ لنعي شهداء قوات الشرطة المصرية.  

وعبر  الفنان المصري أحمد السقا عن تضامنه مع جهاز الشرطة، عبر هاشتاج "كلنا معاكم يا شرطة مصر"، بعد أن أرفق صورة له وهو يؤدي التحية العسكرية، وقال:"تحية واجبة لكل الشرطة المصرية"

وكتب الفنان محمد هنيدي عبر حسابه على "تويتر": "ربنا يرحم كل شهدائنا وأبطالنا .. البقاء لله في شهداء الواحات وتعازينا لأهاليهم".

أما زكريا ناصف لاعب كرة القدم السابق، فقال :"في الوقت الذين نعيش فيه حياة طبيعية

ننسي أن هناك شباب يدفعوا حياتهم ثمنا لحمايتنا، وننسي أن مصر لازالت تحارب الإرهاب.

وتصدرت شارة حداد سوداء صفحة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، وقال :"فلنركز على مصابنا وشهداؤنا ونحترم مشاعر أسرهم، وكيف نأخذ حقهم، ونحسن من أداؤنا، ونحاسب المقصرون بعيدا عن جلد الذات"، مضيفا :"يارب أنت المنتقم".

""حيوهم فين ماكنتم دول ماتوا علشان سلامكم"، بهذا الهاشتاج أطلق الفنان آسر ياسين حملة عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" للتضامن مع شهداء الشرطة المصرية في حادث الواحات الإرهابي الذي وقع أمس وأسفر عن استشهاد 17 من ضباط وأفراد الشرطة.

ودعا آسر ياسين عبر هاشتاج "حيوهم فين ماكنتم دول ماتوا علشان سلامكم متابعيه بالتضامن مع الشهداء، عبر نشر صورهم وهم يقومون بإلقاء تحية "تعظيم سلام" للشهداء،

وغرد قائلا :"كل واحد يصور نفسه ويشير التحية للبواسل"، مضيفا :"العالم لو إختار التجاهل، إحنا عمرنا ما ننسي.. تعظيم سلام".

وتفاعل العشرات من رواد موقع تويتر مع هاشتاج أسر ياسين صورا لهم وهو يؤدون التحية العسكرية.

وكتبت "داليا" بعد أن أرفقت صورة لها وهى تؤدي تحية تعظيم سلام :"تعظيم سلام لأرواحكم الطاهرة".

وقالت مشاركة أخرى عبر حسابها على تويتر :"هنربيلكم أجيال.. وما بنخلصش".

التعليقات