الإمارات وسلطنة عمان والبحرين تدين هجوم الواحات الإرهابى.. مؤكدين "نقف مع مصر قلبا وقالبا"

أدانت الإمارات وسلطنة عمان والبحرين اليوم السبت، وبشدة العملية الإرهابية المجرمة في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من قوات الشرطة المصرية.

ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، أدان وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش الحادث الإرهابي، مؤكدا وقوف دولة الإمارات قلبا وقالبا مع جهود الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب، الذي يسعى إلى تقويض أمن مصر والمصريين، وأن هذه الجريمة الإرهابية الأخيرة لن تنال من عزيمة مصر على اجتثاث الإرهاب.

وأضاف - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" - أن الإمارات تدعم الحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب، مشددا على الثقة التامة بأن من ينوي الشر لمصر لن ينجح في مساعيه الشريرة، وأن المسئولية العربية والإسلامية والإنسانية واضحة في رفض الإرهاب أو أي تبرير له، كما أنها واضحة في الدعم التام لمصر.

 وأعرب عن خالص تعازي دولة الإمارات للشعب والحكومة المصرية وأسر الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي سلطنة عمان، عبرت السلطنة عن إدانتها واستنكارها للهجوم المسلح والغادر، والذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية، نقلته وكالة الأنباء العمانية تضامن السلطنة مع مصر ضد آفة العنف والإرهاب وزعزعة الأمن والسلم الأهلي، معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا الأبرياء متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

أدانت دانت وزارة خارجية مملكة البحرين، بشدة العملية الإرهابية التي وقعت في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة، معربة عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. ‏

وأكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته على موقعها الرسمي، وقوف البحرين وتضامنها التام مع مصر في حربها ضد الاٍرهاب، ومواجهتها لكافة أشكال العنف والتطرف، وتأييدها لكافة الإجراءات والتدابير المتخذة لتحقيق الأمن والاستقرار، مجددة موقف مملكة البحرين الراسخ، الذي ينبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومبرراته، والداعي إلى تعزيز الجهود الدولية لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة واجتثاثها من جذورها.

التعليقات