الذهب يتراجع بفعل بيانات اقتصادية أمريكية  

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب خلال التعاملات الأمريكية اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي واصل الدولار ارتفاعه أمام اليورو لليوم الرابع على التوالي. وفقا لـ"د ب أ"

يأتي ذلك فيما ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأمريكية إلى أكثر من 23 ألف نقطة لفترة قصيرة ولأول مرة خلال تعاملات اليوم، وهو ما يقلص جاذبية الذهب كملاذ استثماري آمن.

وتراجع سعر المعدن الأصفر اليوم بواقع 16.7 دولار إلى 1286.30 دولارا للأونصة تسليم ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك فيما يقيم المتعاملون البيانات الاقتصادية بما في ذلك التقرير الذي أظهر ارتفاع الناتج الصناعي الأمريكي خلال سبتمبر الماضي بأكثر قليلا من المتوقع.

فقد ارتفع الناتج الصناعي خلال الشهر الماضي بنسبة 0.3% بعد تراجع بنسبة 0.7% خلال أغسطس الماضي وفقا للبيانات المعدلة. وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الناتج بنسبة 0.2% مقابل تراجع بنسبة 0.9% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية.

من ناحية أخرى أظهر تقرير الاتحاد الوطني لبناة المساكن في الولايات المتحدة ارتفاع ثقة شركات تشييد المساكن في السوق الأمريكية.

وذكر التقرير أن مؤشر "الاتحاد الوطني لبناة المساكن/ويلز فارجو" لسوق الإسكان ارتفع خلال أكتوبر الحالي إلى 68 نقطة بعد تراجعه إلى 64 نقطة في سبتمبر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار المؤشر خلال الشهر الحالي، مقارنة بالشهر السابق.

التعليقات