هيرميس المصرية مستشارًا لـ"العثمان" الكويتية لبيع 17% من هيومن سوفت

أعلنت المجموعة المالية هيرمس عن اتمام صفقة بيع بالسوق الثانوي لحصة 17% من أسهم هيومن سوفت القابضة المملوكة لشركة العثمان للمشاريع التجارية بقيمة 226 مليون دولار.

وأوضحت هيرميس في بيان، الثلاثاء، أن تلك الصفقة تعد أكبر صفقة طرح ثانوي في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة لكونها أحد أكبر عشر صفقات من نوعها بالأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الاكتتاب والمستشار المالي الأوحد لشركة العثمان للمشاريع التجارية، كما تم  الترويج للصفقة وفقاً للمعايير الدولية Reg S/Rule 144A) 

ومن جانبه، قال محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس " إن المجموعة تمتلك أحد أكبر شركات الوساطة في الأوراق المالية بالكويت والأكبر في المنطقة كما أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب يحتل المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث تنفيذ صفقات أسواق المال، وهو ما مكن المجموعة المالية هيرميس من إتمام الصفقة في زمن قياسي وهو 8 ساعات.

وتابع: أن الصفقة أتاحت لعملائنا من المؤسسات المالية والمستثمرين الدوليين فرصة استثمارية جذابة في قطاع واعد بأحد أهم الأسواق التي نعمل بها".

ومن جانبه أشاد محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بقدرة القطاع على تنفيذ صفقات متتالية في العديد من الأسواق، حيث أن هذه الصفقة تعد ثالث صفقات أسواق المال للمجموعة المالية هيرميس في أقل من شهرين، وتأتي بعد أسبوعين من إتمام الطرح الأولي لشركة «ASA International Group Plc» أحد أكبر الشركات العالمية في مجال التمويل متناهي الصغر في بورصة لندن في صفقة بلغت قيمتها 125 مليون جنيه إسترليني وهو أول طرح لشركة تمويل متناهي الصغر في بورصة أوروبية.

وتابع: بالإضافة إلى صفقة طرح ثانوي لأسهم أوراسكوم للإنشاءات في سوق ناسداك دبي في صفقة بلغت 52 مليون دولار في يونيو.

ويبلغ رأسمال هيرمس 3.8 مليار جنيه، موزعاً على 768.6 مليون سهم، بواقع 5 جنيهات.

وحققت هيرمس أرباحاً مجمعة بلغت 1.25 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهى فى ديسمبر 2017 مقابل أرباح بلغت 1.49 مليار جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية

التعليقات