ابنة ملياردير وعمرها 37 عاما.. تايلاند تعين أصغر امرأة لرئاسة الوزراء

هنأ سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بيتونجتارن شيناواترا، بمناسبة تعيينها رئيسةً لوزراء مملكة تايلاند.

من هي بيتونجتارن شيناواترا؟

أعلنت تايلاند اليوم الأحد، عن تعيين بيتونجتارن شيناواترا رئيسةً للوزراء، لتصبح أول امرأة وأصغر شخص يتولى هذا المنصب في تاريخ البلاد، جاء هذا التعيين بعد أن حصلت بيتونجتارن، البالغة من العمر 37 عامًا، على أغلبية الأصوات في البرلمان، حيث صادق الملك التايلاندي ماها فاجيرالونجكورن على قرار التكليف، وتم تسليم القرار لها خلال حفل رسمي بمقر حزب "فيو تاي".

ابنة ملياردير شهير

بيتونجتارن شيناواترا، ابنة الملياردير تاكسين شيناواترا، أصبحت ثالث شخصية من العائلة تتبوأ منصب رئيس الوزراء، بعد أن تولى والدها وعمتها المنصب سابقًا، وتعتبر هذه العائلة من الشخصيات المؤثرة والمثيرة للجدل في السياسة التايلاندية، حيث يتباين الرأي العام حولها.

انتخابات وتحديات سياسية

تم انتخاب بيتونجتارن بأغلبية 319 صوتًا مقابل 145 في تصويت برلماني تم بثه على الهواء مباشرة. تأتي هذه الانتخابات في أعقاب إقالة رئيس الوزراء السابق سريتا تافيسين من قبل المحكمة الدستورية بسبب انتهاكه للقواعد بتعيينه وزيرًا في حكومته، ما أدى إلى تغيير القيادة السياسية في البلاد.

في أول تصريح لها بعد انتخابها، عبرت بيتونجتارن عن فخرها وسعادتها بهذا الاختيار، مؤكدةً على تطلعها لتعزيز ثقة الشعب وتحسين نوعية الحياة لجميع التايلانديين. وأشارت إلى أن لديها آمالًا كبيرة في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

Comments