تفاصيل اللقاء الأخوي بين رئيس الإمارات وملك البحرين في أبوظبي

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، زيارة إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، في مقر إقامته في أبوظبي. جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين وقيادتيهما.

تبادل الأحاديث الودية

خلال اللقاء، تبادل سموه والملك حمد بن عيسى الأحاديث الودية التي تعبر عن الأواصر الأخوية المتينة والخاصة التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين.

وأكد الجانبان على الحرص المتبادل على مواصلة ترسيخ هذه العلاقات بما يعزز التعاون والتنسيق المشترك على جميع المستويات.

 كما ناقشا سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بما يخدم أولويات التنمية والازدهار المستدام في البلدين ويلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى مزيد من التقدم والرخاء.

حضور اللقاء الأخوي

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة من الجانبين. من الجانب الإماراتي، حضر الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

ومن الجانب البحريني، حضر الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى قائد الحرس الملكي البحريني، والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

تعزيز العلاقات الثنائية

أكد الجانبان خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ودفع عجلة التنمية في المنطقة. وأعربا عن تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

التأكيد على التلاحم الأخوي

تأتي هذه الزيارة تأكيداً على التلاحم الأخوي بين القيادتين والشعبين الشقيقين، وتجسد عمق العلاقات التاريخية التي تربط الإمارات والبحرين. كما تعكس حرص القيادتين على التواصل المستمر والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز من وحدة الصف العربي ويدعم الاستقرار والأمن في المنطقة.

Comments