شيخ الأزهر: الإمارات وقيادتها الرشيدة تنشر قيم الحوار والتسامح والتعايش

في إطار زيارته إلى دولة الإمارات، التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حيث تم بحث تعزيز التعاون المشترك بين الأزهر والإمارات.

وخلال استقبال فضيلته في مقر إقامته بأبوظبي، أعرب الطيب عن تقديره الكبير لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة في دعم قضايا الأمة ونشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك. 

الإشادة بجهود الشيخ نهيان بن مبارك

أشاد فضيلة الإمام الأكبر بالجهود والمبادرات التي يقودها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لنشر قيم الحوار والتسامح والتعايش المشترك. وأكد على التعاون الوثيق بين وزير التسامح والتعايش ومجلس حكماء المسلمين في مجال ترسيخ القيم الإنسانية المشتركة، وتأصيل ثقافة التعايش والحوار الحضاري، وتحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة، وترسيخ القيم والأخلاق والولاء للوطن في نفوسهم.

دور الأزهر في تعزيز التسامح

من جانبه، أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر التي أسهمت بشكل كبير في التعريف بسماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف، وتفنيد دعاوى التطرف والإرهاب، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتعزيز التواصل البناء مع المسلمين في جميع أنحاء العالم. كما أشاد بالزيارة المهمة التي قام بها فضيلة الإمام الأكبر إلى دول جنوب شرق آسيا، والتي شملت ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا، ومبادرة تحالف الأديان من أجل التنمية والسلام التي أعلنها فضيلته خلال زيارته إلى إندونيسيا.

مجلس حكماء المسلمين وتعزيز الحوار

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن مجلس حكماء المسلمين بقيادة فضيلة شيخ الأزهر يسهم بشكل كبير في نشر قيم الحوار وتعزيزها، والتسامح والتعايش الإنساني. وهنأ فضيلة الإمام الأكبر بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس مجلس حكماء المسلمين، فيما أهدى فضيلة الإمام الأكبر وزير التسامح والتعايش نسخة خاصة من الميدالية التذكارية لمجلس حكماء المسلمين بمناسبة مرور 10 أعوام على تأسيس المجلس.

حضور اللقاء

حضر اللقاء سعادة المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، الذي أكد على أهمية التعاون بين الأزهر والإمارات في تعزيز قيم التسامح والحوار على مستوى العالم.

Comments